وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الفتياني يطلع وفدا تضامنيا ايطاليا على الأوضاع في الأغوار

نشر بتاريخ: 04/01/2012 ( آخر تحديث: 04/01/2012 الساعة: 12:14 )
اريحا- معا- أكد ماجد الفتياني محافظ أريحا والأغوار على العلاقات التاريخية القوية ما بين الشعبين الفلسطيني والايطالي، مشيدا بالموقف الايطالي الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني.

وقال الفتياني أن ايطاليا دعمت القضية الفلسطينية سياسيا وماديا في مختلف مراحل النضال الوطني على طريق الحرية والاستقلال والخلاص من الاحتلال الإسرائيلي.

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ الفتياني لوفد من المتضامنين الايطاليين برئاسة لويزا مورغنتيني النائب السابق لرئيس البرلمان الأوروبي في مقر المحافظة صباح اليوم.

واطلع المحافظ الفتياني الوفد الايطالي على الإجراءات الإسرائيلية التي تمارس بحق الفلسطينيين في الأغوار من عزل وحصار ومصادرة للأراضي وهدم للبيوت مبيننا حجم المعاناة التي يكابدها الفلسطينيين في الأغوار جراء ما تمارسه سلطات الاحتلال، مشيرا إلى أن كل ما تمارسه إسرائيل من إجراءات يأتي في إطار خطة إسرائيلية لتفريغ الأغوار من الوجود الفلسطيني وخلق واقع جديد على الأرض يطيل من عمر الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد الفتياني أهمية الدور الذي تقوم به حركات التضامن العالمية في دعم وإسناد الشعب الفلسطيني وفي فضح ممارسات هذا الاحتلال البغيض وفي إيصال رسائل الصحيحة لما يجري على ارض فلسطين لكل دول العالم.

وأكدت لويزا مورغنتيني على أهمية دعم مسيرة الشعب الفلسطيني في استعادة حقوقه والعيش بحرية كسائر شعوب العالم داعية المجتمع الدولي إلى ضرورة الضغط على إسرائيل من اجل إيقاف هذه الإجراءات "العقابية" التي تمارس ضد الشعب وقالت مورغنتيني "أننا هنا لمساعدة الشعب الفلسطيني وللوقوف معه".