وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اسرائيل تنفي لقاء الجمعة- السلطة: لقاءات استكشافية حتى نهاية الشهر

نشر بتاريخ: 04/01/2012 ( آخر تحديث: 04/01/2012 الساعة: 17:47 )
رام الله- معا- أكد الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، استعداد الجانب الفلسطيني بذل كل جهد ممكن من أجل استئناف المفاوضات.

ودعا أبو ردينة الحكومة الإسرائيلية للإعلان عن وقف الاستيطان، بما في ذلك مدينة القدس الشرقية، وقبول مبدأ حل الدولتين على حدود عام 1967 لإعطاء المساعي الأردنية الفرصة التي تستحق من أجل استئناف المفاوضات.

وأشار أبو ردينة، في بيان صحفي اليوم الأربعاء، إلى أن "اللقاءات الاستكشافية سوف تستمر بمشاركة الأشقاء في الأردن، حتى نهاية الشهر الجاري".

وثمن أبو ردينة جهود العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني الكبيرة الهادفة لاستكشاف إمكانية استئناف مفاوضات الوضع النهائي بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

في سياق آخر نفى مصدر في مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ما قاله مصدر فلسطيني حول عقد لقاء بعد غد الجمعة في عمان بين المحامي يتسحاق ملوخو والدكتور صائب عريقات.

وقال المصدر بحسب ما نقل صوت اسرائيل ان اسرائيل تعتبر لقاء عمان الذي عقد امس بمثابة مفاوضات مباشرة بين اسرائيل والفلسطينيين لافتا الى ان الاردنيين نجحوا في جمع الطرفين الاسرائيلي والفلسطيني معا .

وكرر المصدر دعوة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الى الرئيس محمود عباس الى الالتقاء به في أي مكان وزمان يراهما مناسبين.

وكان قد اعلن الليلة الماضية ان الاجتماعات الفلسطينية الإسرائيلية برعاية اردنية ستستأنف الاسبوع القادم في عمان.

وقال عمر الغول مستشار رئاسة الوزراء الفلسطينية ان السلطة قررت الموافقة على عقد جلسات مباشرة مع الطرف الاسرائيلي افساحا للمجال امام نجاح المبادرة الاردنية.

واضاف الغول في حديث لراديو سوا ان القيادة السياسية الفلسطينية اعطت المبادرة الاردنية فرصة لعل التحرك الاردني الجديد يفتح افقا سياسيا.