وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حسام تطالب الرئيس التمسك بالإفراج عن الأسرى كشرط لاستئناف المفاوضات

نشر بتاريخ: 04/01/2012 ( آخر تحديث: 04/01/2012 الساعة: 17:16 )
غزة- معا- طالبت جمعية الأسري والمحررين "حسام" الرئيس أبو مازن بأن يتمسك بشرط الإفراج عن قدامي الأسرى والأسرى المرضي إضافة إلى الأسيرات بجانب وقف الاستيطان كمقدمة لاستئناف أية مفاوضات مستقبلية بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني.

وأكدت الجمعية أنه في ظل الحديث عن تصاعد الحراك الدبلوماسي في المنطقة لخلق أرضية صالحة لاستئناف المفاوضات، داعية الرئيس التمسك بمطالبة دولة الاحتلال بضرورة الوفاء بالالتزام الذي قطعه رئيس حكومتها السابق إيهود أولمرت والذي تضمن استعداد الجانب الإسرائيلي إطلاق سراح أسرى فلسطينيين مميزين من ناحية الكم والنوع، وأن يشكل ذلك شرطا مسبقا لاستئناف المفاوضات.

وقالت الجمعية بأن قضية الأسرى قد أثبتت بأنها تحظى باهتمام بالغ من قبل الشعب الفلسطيني بكافة أطيافه وأصبحت تشكل ثابتا مركزيا من ثوابت القضية الوطنية الفلسطينية شأنها شأن باقي ملفات الصراع كالقدس والدولة واللاجئين.

وطالب الجمعية القيادة بأن تركز مساعيها خلال المفاوضات المرتقبة بغية إرغام الجانب الإسرائيلي علي جدولة عملية الإفراج عن الأسري في إطار سقف زمني محدد يضمن الإفراج الكامل والشامل عن الأسرى الفلسطينيين وينهى معاناتهم كخطوة أولي علي طريق السلام العادل والشامل في المنطقة.