وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الدفاع المدني في القدس يبحث إمكانية تشكيل فرق متطوعة

نشر بتاريخ: 04/01/2012 ( آخر تحديث: 04/01/2012 الساعة: 17:15 )
القدس- معا- إجتمع وفد من الدفاع المدني في محافظة القدس اليوم مع رئيس وهية إدارة مجلس محلي حزما شمال شرق القدس موفق الخطيب في مقر المجلس لبحث وتعزيز الشراكة والتعاون وتفعيل فرقة المتطوعين في القرية.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني ان مدير الدفاع المدني في المحافظة النقيب نائل العزة اجتمع مع رئيس المجلس قرية حزما وأعضائه فقد تم بحث سبل التعاون فيما بينهم وتشكيل فرقة متطوعين للدفاع المدني لخدمة المواطنين والحفاظ على الأرواح والممتلكات وتنسيق عقد ندوات ودورات لربات البيوت في القرية حول السلامة المنزلية والعامة وطرق الوقاية من الحوادث للسيدات في القرية والقرى المحيطة، وبحث تطبيق إشتراطات الوقاية والسلامة في المستودعات والمحال التجارية والمنشآت بالتعاون مع المجلس القروي.

ومن جهته أكد العزة على أن التطوّع عمل إنساني نبيل مطلق الحرية لا يتقيد بمكان ولا زمان ولا نوع بل كل إنسان مخيّر ومسؤول في آنٍ واحد عن تنفيذ هذا العمل وتشكيل هذه الفرق تهدف إلى تنظيم العمل التطوعي، والاستفادة ممن لديهم الرغبة في هذا العمل الخيري للمشاركة مع الدفاع المدني بعد تهيئتهم علمياً وعملياً.

من ناحيته رحب الخطيب بالدفاع المدني وشكرهم على جهودهم المتواصلة من اجل حماية المواطنين وانشاء جيل واعي وحماية انفسهم من المخاطر . وابدى استعداده لتقديم الخدمات التي تسهل عمل فرق الدفاع المدني.

وأكد ملازم اول محمد ربيع إن إدارة المتطوعين في الدفاع المدني تبذل جهودها لإنشاء هذه الفرق ودعمها لتقوم مقام فرق الإطفاء في المحافظة من خلال تقديم خدمات إطفاء وإنقاذ للسكان في حالات الحوادث قبل وصول الطاقم والحد من تفاقمه وتقديم النصح والتوعية للتعامل مع أي طارئ .