وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انهاء مشروع حملة التعبئة الجماهيرية الخاصة بمناهضة العنف ضد النساء

نشر بتاريخ: 05/01/2012 ( آخر تحديث: 05/01/2012 الساعة: 10:52 )
القدس -معا- أنهى مركز الدراسات النسوية وبالتعاون مع عدد من المؤسسات الشريكة في منطقتي نابلس و الخليل حملة التعبئة الجماهيرية والتي نفذت تحت اطار برنامج تعزيز دور المجتمع المدني في احداث التغيير، وضمن مشروع مناهضة العنف و التمييز ضد النساء في الضفة الغربية وقطاع غزة والممول من المؤسسه السويسرية الـ cfd.

وانطلقت الحملة في مناطق الضفة الغربية و بالشراكة مع مركز شؤون المرأة في قطاع غزة و بالتعاون مع 20 مؤسسة نسوية وشبابية في الضفة والقطاع، حيث عقد 100 ورشة نفذت تحت إشراف مركز الدراسات النسوية، إضافة لـ100ورشة نفذت كذلك في قطاع غزة وتحت إشراف مركز شؤون المرأة في المناطق الوسطى والجنوبية منه.

وتهدف الحملة التوعوية في مجملها الى رفع الوعي المجتمعي بحقوق المرأة والنهوض، ضمن لقاءات توعوية ناقشت العنف الموجه ضد النساء خاصة العنف الناتج عن تطبيق القوانين المحلية والممارسات الاجتماعية في المجتمع الفلسطيني.

كما قاد الحملة مجموعة من متطوعي المؤسسات الشريكة في البرنامج لغايات تغير المعرفة والمواقف من المرأة وباستخدام وسائل مبدعة لاقناع الفئة المستهدفة بالتغيير عبر الافلام والقصص الحية.

وشكلت المؤسسات النسوية والشبابية التي تم العمل سويا معها كشبكة مجتمعية مناهضة لكافة أشكال العنف و التمييز، كما عملت ضمن نهج تشاركي بناء ساهم في تعزيز دورنا كمؤسسات تعمل وفق أساس تعزيز دور المجتمع المدني في إحداث التغير.

وهذه المؤسسات المنفذه على مستوى الضفة قد توزعت على منطقتي نابلس والخليل، وهي اتحاد لجان المرأة الفلسطينية - الخليل- اتحاد لجان العمل النسائي- الخليل - جمعية التنمية الأسرية - الخليل - جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية - نابلس - جامعة النجاح الوطنية- نابلس - لجنة متطوعي الهلال الأحمر - حلحول - المركز النسوي – نابلس - مركز شؤون المرأة و الأسرة – نابلس - نادي أهلي دورا – الخليل - الهيئة الفلسطينية للإعلام لتفعيل دور الشباب بيالارا – نابلس.

ويهدف المشروع بشكل عام للمساهمة في انشاء مجتمع قادر على قيادة التغيير الاجتماعي وتنمية دور المرأة من خلال خلق خطاب ثقافي اجتماعي تشريعي ضد جميع اشكال التمييز ضد المرأة مع العمل على تطوير شبكة مجتمعية للمنظمات النسوية والشبابية للتصدي لظاهرة التمييز ضد المرأة.