وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ندوة خاصة باللجنة الاولمبية حول المنشطات والعقاقير المحظورة

نشر بتاريخ: 05/01/2012 ( آخر تحديث: 05/01/2012 الساعة: 20:59 )
غزة - معا - محمد حجاج - عقدت الدائرة الطبية باللجنة الاولمبية مساء الأربعاء ندوة خاصة حول المنشطات والعقاقير الطبية المحظورة في مقر الدائرة الطبية بمبنى اللجنة الاولمبية بغزة بحضور رئيس الدائرة د سليم رمضان وبمشاركة لاعبي منتخب رفع الأثقال وطلعت العجلة رئيس الاتحاد والمدير الفني للمنتخب محمد ضاهر.

وقال الدكتور رمضان أن المحاضرة تناولت شرحا وافيا حول المنشطات وطرق تجنبها والحذر من الوقوع فيها وأنواعها وأثارها الجانبية وتصنيفها بالتفصيل ومدى خطورتها والمختبرات التي تصنعها ومحاذيرها.

وتابع رمضان أن المحاضرة كذلك تناولت أسس التغذية السليمة للرياضيين وتهيئتهم للسفر والمغادرة قبل المشاركات الخارجية وكذلك توعية الإداريين المرافقين وضرورة متابعة اللاعبين من كافة الاتحادات والالتزام بالنشرات الطبية المرفقة حول المنشطات والعقاقير المحظورة.

وطالب د سليم الجميع بالالتزام بتعليمات اللجنة الطبية قبل انطلاق البطولات لافتا إلى سرعة تشكيل الأجهزة الطبية للاتحادات الرياضية كافة .
وأردف سليم: أن هذه الندوة المصغرة جاءت للاعبي منتخب رفع الأثقال والإداريين المرافقين قبل مشاركتهم المقررة في الثامن والعشرين من الشهر الجاري في بطولة التضامن الإسلامي لرفع الأثقال في المملكة العربية السعودية .

وكان اتحاد رفع الأثقال كلف مؤخرا الكابتن محمد ضاهر بالعمل مديرا فنيا للمنتخب الوطني لرفع الأثقال في المرحلة القادمة .

ويعد ضاهر يعد من الشخصيات الرياضية المعروفة ومشهود له بالخبرة والكفاءة وقاد المنتخب الوطني وحقق نجاحات عدة تحت قيادته بلغت 12 ميدالية في بطولة اربيل بالعراق عام 2010 , كما يقود ظاهر المنتخب الوطني المشارك في بطولة التضامن الإسلامي لرفع الأثقال والمزمع إقامتها في 28 يناير حتى 2فبراير 2012م في المملكة العربية السعودية ومشارك في البطولة : عمر الغرابلي رئيسا للوفد وفريج الحلاق حكم دولي ومحمد ضاهر مدربا واللاعبين :إيهاب السموني ونور الدين داوود وادهم خزيق .