وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اختتام فعاليات دورة إعداد الصحفي الرياضي

نشر بتاريخ: 06/01/2012 ( آخر تحديث: 06/01/2012 الساعة: 12:48 )
غزة – معا - سلطان عدوان - اختتمت امس الخميس فعاليات دورة إعداد الصحفي الرياضي التي نظمتها رابطة الصحفيين الرياضيين بالتعاون مع الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم برعاية شركة جوال .

وقد تعمقت الدورة بفعالياتها التي استمرت لمدة خمسة أيام بواقع ساعتين يومياً بمعلومات هائلة وهامة من خلال موضوعاتها المتميزة فبدأت بتعريف الإعلام الرياضي والصحافة الرياضية المتخصصة وتطرقت إلى الصحافة الالكترونية وخصائصها وأشكالها الصحفية و تناولت كيفية إنشاء صفحة رياضية وأركان النقد الرياضي عبر كوكبة من أساتذة الإعلام في جامعاتنا الفلسطينية .

ووعدت الرابطة على لسان رئيسها حسين عليان بعقد المزيد من الدورات المتخصصة التي تهدف إلى تطوير الأداء الإعلامي الذي يسهم في نهضة رياضية شاملة .

و أشاد منتسبو الدورة بهذه الفعالية المتميزة كونها لم تخرج من ثوب الإبداع وسط تألق واضح من قيادة الرابطة التي وضعت قدمها على سلم التطوير في ظل الانتشار المكثف لوسائل الإعلام الرياضية المتعطشة لتدعيم أكاديمي ومهني للاستمرار نحو التميز من خلال عقد دورات أكثر تخصصاً .

وقد شهدت الدورة اهتماماً سياسياً ورياضياً ، حيث حضر الدكتور نبيل شعت عضو اللجنة المركزية لحركة فتح فعاليات اليوم الثاني من الدورة ، فيما شهد اليوم الختامي حضور الدكتور محمد المدهون وزير الشباب والرياضة في غزة .

وقد اجاب الضيفان خلال زيارتهما المفاجئة على اسئلة منتسبي الدورة التي تركزت حول آخر الاوضاع السياسية والرياضية على مستوى محافظات الوطن .

وكانت فعاليات دورة إعداد الصحفي الرياضي " المسؤولية والمهنية " التي أشرف عليها الدكتور حسين أبو شنب وعقدت في مطعم السلام بغزة قد انطلقت في 31 من الشهر الماضي بمشاركة 38 صحفياً من المؤسسات الاعلامية الرياضية