وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نائب محافظ نابلس ووفد من فعاليات المحافظة يهنئون المسيحيين الشرقيين

نشر بتاريخ: 07/01/2012 ( آخر تحديث: 07/01/2012 الساعة: 15:09 )
نابلس -معا- قامت نائب محا فظ نابلس عنان الاتيرة على راس وفد يمثل المؤسسات والفعاليات الوطنية والمجتمعية وقادة الاجهزة الامنية في المحافظة بزيارة الى كنيسة البشارة للروم الارثوذكس، وكان في استقبالها هناك راعي الكنيسة الاب نيكيديموس وممثلي الطائفة.

وخلال اللقاء القت نائب المحافظ كلمة مقتضبة قدمت خلالها التهاني والتبريكات الى الاخوة المسيحيين الذين يحتفلون بعيد الميلاد المجيد بالحساب الشرقي، متمنية ان ياتي العيد القادم لنحتفل في رحاب الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

واشادت الاتيرة في كلمتها بحالة التعايش والتسامح التي تتواجد على ارض نابلس بين ابناء الديانات الثلاث المسيحية والاسلام والسامريين مضيفة ان من حق كل اتباع الديانات ان يصلوا ويقيموا شعائرهم الدينية دون مضايقة من احد وهذا الحق كفلته لهم الشرعة الدولية لحقوق الانسان التي لا تحترمها دولة الاحتلال حيث تقوم بمنع المسلمين والمسيحيين على حد سواء من الوصول الى الاماكن الدينية والحج اليها في القدس والناصرة .

وكانت المحطة الثانية من جولة نائب محافظ نابلس وفعاليات المحافظة زيارة كنيسة بير يعقوب ولقاء الاب يوستينوس وطاقم الكنيسة حيث قدمت الاتيرة التهاني والتبريك له باسم فعاليات نابلس ومحافظها بعدها قام الوفد بجولة داخل كنيسة بير يعقوب واستمعوا الى شرح عن تاريخ الكنيسة والبئر الذي حفرهلا سيدنا يعقوب منذ اربعة الاف عام .