وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤسسة برامج الطفولة تخرّج دورة السند المهني في نابلس

نشر بتاريخ: 07/01/2012 ( آخر تحديث: 07/01/2012 الساعة: 17:42 )
نابلس - معا - خرّجت مؤسسة برامج الطفولة والعمل الجماهيري وبالتعاون مع جمعية اللد الخيرية-عسكر القديم، وضمن مشروع "مودة وسكينة ورحمة" مجموعة من المشاركات اللواتي انهين دورة السند المهني في نابلس.

وتم تسليم الشهادات للمستفيدات من الدورة في احتفال تخلله كلمات لكل من مدير جمعية اللد الخيرية علاء درويش والاستاذ نبيل الحاج ياسين مدير مؤسسة برامج الطفولة، وكلمة المدربة وفاء غزاونة، اضافة الى كلمة القتها امل عجوري نيابة عن الخريجات.

وقد استمرت الدورة مدة عام بواقع لقاء اسبوعياً، وتضمنت مجموعة من المحاور منها "أسس ومهارات الارشاد البيتي، الزيارة المنزلية واهميتها واسسها، التفكير الايجابي والابداعي".

يذكر ان الدورة التدريبية تأتي ضمن مشروع العنف الاسري المنفذ في قرى شمال غرب القدس، والذي قررت مؤسسة البرامج توسيع نطاق تطبيقه في مناطق فلسطينية اخرى، في اطار توعية العائلات حول الافكار النمطية والزواج المبكر، احكام شرعية، مودة سكينة ورحمة، نظرة اسلامية واعية، العنف الاسري، حيث جرى تطبيق البرنامج في نابلس عن طريق جمعية اللد الخيرية في عسكر القديم وlife gate في بيت لحم، حيث تقوم بمهمات الارشاد والتدريب والتوعية كل من وفاء غزاونة ومها تعامرة.