وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرجوب: لن نسمح بالتطبيع التي تحاول بعض الجهات تمريره للساحة الرياضية

نشر بتاريخ: 07/01/2012 ( آخر تحديث: 08/01/2012 الساعة: 08:43 )
رام الله- معا- جدد رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية واتحاد كرة القدم الفلسطيني، اللواء جبريل الرجوب، امس، رفضه للتطبيع بكافة اشكاله بما في ذلك التطبيع الرياضي الذي تحاول بعض الجهات تمريره في الساحة الرياضية.

وقال الرجوب خلال اللقاء التثقيفي الذي نظمته لجنة الرياضة والبيئة التابعة للجنة الاولمبية الفلسطينية، امس، في مقر الاولمبية في مدينة البيرة، بمشاركة ممثلين عن الاندية وبعض الاتحادات الرياضية،"لن يكون هناك تطبيع ولن نطبع مع الاسرائيليين لاننا تحت الاحتلال كما ان الاسرائيليين لا يعترفوا بالكيان الرياضي الفلسطيني".

واضاف " نحن اصحاب قضية وندافع عن قضيتنا الوطنية بصلابة وارادة لا تلين"، مؤكدا ان عضوية الاولمبية في على مستوى المؤسسات الرياضية الدولية لن تدفعنا الا الى مواصلة جهودنا والضغط باتجاه اعتراف اسرائيل بالميثاق الدولي والاعتراف بالكيان الرياضي الفلسطيني".

وتابع " الاحتلال هو العدو رقم واحد للرياضة الفلسطينية "، مشيرا الى ان هذا الاحتلال يسعى الى محاصر الشعب الفلسطيني بما في ذلك محاصرة الرياضة من خلال منع تنقل وحركة الرياضيين على مستوى اللاعبين وادارات الاندية والاتحادات اضافة الى عرقلة اقامة المنشآت الرياضية واعاقة حصولنا على المساعدات التي تقدم للرياضة الفلسطينية.
|160848|
وشدد الرجوب على اهمية استنهاض الشباب والاندية الرياضية وكافة الاتحادات في الدفاع عن حقوقنا الوطنية خاصة في مدينة القدس المحتلة، مؤكدا اهمية الاعتماد على الرياضة والرياضيين في ايصال رسالتنا للعالم اجمع بتمسكنا بحقوق الوطنية ورفض التنازل عنها مهما بلغت الضغوط.

وقال الرجوب" لا اعتقد انه ينقصنا شيئا في مواجهة التحديات، وانما نحن بحاجة لارادة صادقة وايمان برسالتنا الوطنية وتجنيد الشباب خلف هذه الرسالة ولصالح الوطن وقضيتنا الوطنية بعيدا عن الحسابات الفئوية الضيقة ".

واضاف " اولى هذه التحديات هي الاحتلال الذي يسعى لكسر ارادتنا الوطنية ، الامر الذي يدفعنا على الدوام الاهتمام بالشباب الفلسطيني ليكون قادرا على مجابهة هذه التحديات في خوض معركتنا موحدين مع بعضنا البعض ".

وتابع " اعتقد ان الرياضة قطعت شوطا كبيرا ومهما باعتبارها احدى الاستحقاقات للشباب الفلسطيني دون تمييز ".

وقال " لا اعتز بشي اكثر من عضويتي وانتمائي لحركة فتح لكن هذا الانتماء يجب ان يكون في خدمة الصالح العام وخدمة القطاع الرياضي بمسؤولية وانتماء حقيقي".

واشار الرجوب الى اتخاذ قرارات من رئاسة الاولمبية بفصل البعض من رئاسة بعض الاتحادات الرياضية بسبب بعض محاولات التطبيع مع الاولمبية الاسرائيلية وقال " لن يكون هناك تطبيعيا مع الاسرائيليين ولان يكون هناك اسرائيليين في الملاعب الفلسطينية ".

وشدد على التزام الاولمبية واتحاد كرة القدم الفلسطينية بالانظمة واللوائح في معالجة هذا الموضوع وبقية المواضيع الاخرى بعيدا عن اية مواقف شخصية لان الهدف الرئيسي هو الحفاظ على مصالحنا الوطنية وعدم اخضاعها لحسابات فردية او شخصية.

واعلن الرجوب عن دعمه الكامل لعمل لجنة الرياضة والبيئة التي تتولى تنفيذ العديد من الانشطة في هذا المجال من خلال رئيس اللجنة والاعضاء فيها، بما يساهم في تحقيق نتائج تعود بالفائدة على الاندية الرياضية والبيئة الفلسطينية، مشددا في الوقت على اهمية ايلاء الاعلام الرياضي الاهتمام الكافي والارتقاء بالقدرات المحلية في هذا المجال بما يساهم في تطوير القطاع الرياضي في فلسطين بخبرات وكفاءات فلسطينية محلية .

من جانب اخر اعلن الرجوب عن عزم الاولمبية الفلسطينية واتحاد كرة القدم المباشرة باقامة مقر للاتحاد ليكون بمثابة امبرطوية رياضية فلسطينية مع نهاية عام 2012 .

من ناحيته شكر رئيس اللجنة ، جمال عديلة، اهتمام ودعم اللواء الرجوب بعمل اللجنة وحرصه على المشاركة في هذا اللقاء تعبيرا عن دعمه ووقوفه لجانب عملها في تنمية الوعي البيئي الرياضي في الاراضي الفلسطينية، مؤكدا في الوقت ذاته حرص اللجنة على مواصلة تنفيذ مجموعة من الانشطة المتخصصة في هذا المجال بما في ذلك اقامة الحدائق البيئية بقيمة 250 الف دولار في العديد من المواقع الفلسطينية، اضافة الى تقديم مكانس متطورة للاندية المشاركة في هذا اللقاء من خلال تبرع احدى الشركات التي رفضت الافصاح عن اسمها بقيمة 200 الف شاقل.

واستعرض عديلة خطط عمل اللجنة واسماء الاعضاء فيها من قطاعات واختصاصات مختلفة بما يساهم في تحقيق وتطوير قدرتها في العمل، مؤكدا حرص اللجنة على التواصل مع الاندية بما يحقق الاهداف المرجوة.

وكانت لجنة الرياضة والبيئة نظمت لقاءا تثقيفيا في مقر الاولمبية الفلسطينية في مدينة البيرة، تحت رعاية اللواء جبريل الرجوب، بمشاركة اعضاء اللجنة في الضفة الغربية ، حيث خلالها عرض فلم وثائقي حول التغير المناخي في الوطن العربي واثاره المدمرة التي تستدعي التدخل على اكثر من مستوى رسمي وشعبي ، حيث اكدت عضوة اللجنة، وجدان الشريف، على حرص اللجنة استثمار شعبية الرياضة في الاراضي الفلسطينية لصالح تحسين الوضع البيئي في فلسطين.

في حين قدم عضو اللجنة ياسر ابو شنب لمحة عن خطط وبرامج اللجنة واهدافها ومبررات تشكيلها والرؤية المستقبلية لعملها ، انطلاقا من الحاجة الوطنية في دعم وتطوير الاهتمام البيئي لدى الاندية في فلسطين واللاعبين الرياضيين في مختلف الالعاب ولفت انتباههم في هذا المجال.

كما دعا عضو اللجنة مسؤول اللجنة الاعلامية في اللجنة، منتصر حمدان، كافة الاندية لمساندة اللجنة في عملها من خلال تشكيل اللجان البيئية في الاندية واختيار منسقين من تلك الاندية ليكونوا بمثابة حلقة وصل بين الاندية واللجنة من اجل تنفيذ مجموعة من الانشطة والتدريبيات الخاصة في هذا المجال.

وجرى في ختام اللقاء الذي اداره منسق عام اللجنة ابراهيم العبسه، الذي اكد استعداد اللجنة تقبل اية اقتراحات لتطوير العلاقة المشتركة مع الاندية، تسليم ممثلي الاندية المشاركين في اللقاء مكانس حديثة، في حين اجمع المشاركون في هذا اللقاء على دعمهم لخطط وبرامج اللجنة في هذا المجال واستعداد العديد من الاندية تحويل جميع انديتهم الى اندية صديقة للبيئة.