وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نعيم يبحث مع وزير صحة تونس المشهد الصحي في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 08/01/2012 ( آخر تحديث: 08/01/2012 الساعة: 02:34 )
غزة- تونس- معا- بحث وزير الصحة بالحكومة المقالة د. باسم نعيم مع وزير الصحة التونسي د. عبد الطيف المكي صورة المشهد الصحي في قطاع غزة وما آلت اليه الأوضاع الانسانية والصحية جراء استمرار الحصار والذي اثر بشكل مباشر على المنظومة الصحية في غزة.

جاء ذلك خلال زيارة رسمية يقوم بها د. نعيم برفقة رئيس الوزراء بالحكومة المقالة اسماعيل هنية للعاصمة التونسية تونس.

وأشار د. نعيم في معرض حديثه لنظيره التونسي مسيرة التطور الخدماتي في مؤسسات وزارة الصحة من المستشفيات ومراكز الرعاية الاولية، وما حققته الوزارة على صعيد تطوير الهيكل الصحي رغم ما مر به من ازمات، والانجازات على صعيد المباني والانشاءات والخدمات الصحية الجديدة والنوعية بالاضافة الى تطوير الكادر البشري الصحي والذي يحيى اليوم ثورة التعليم الصحي بالتعاون مع عديد الدول العربية.

كما وبحث الجانبان سبل التعاون المشترك وما يمكن تحقيقه على صعيد دعم القطاع الصحي الفلسطيني في مجال تبادل الخبرات وسبل تنمية الكوادر البشرية والخبرات المتبادلة للوفود الفنيه.

ودعا الوزير نظيره التونسي الى زيارة قطاع غزة.

وقد ابدى وزير الصحة العامة التونسي استعداده لزيارة غزة بعد استقرار النظام السياسي التونسي.

وهنأ الوزير نعيم نظيره التونسي بالمنصب الجديد في الحكومة التونسية الجديدة مؤكداً وقوف تونس الخضراء بجانب قضايا الامة بشكل عام و القضية الفلسطينية على وجه الخصوص و التي كانت الزهرة الاولى التى تفتحت في هذا الربيع العربي.