وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اندلاع مواجهات في سلوان

نشر بتاريخ: 08/01/2012 ( آخر تحديث: 08/01/2012 الساعة: 10:22 )
القدس- معا- اندلعت مواجهات عنيفة جدا في سلوان، مساء امس السبت، بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وشبان مقدسيين، بعد أن فشلت قوات المستعربين والجيش في اعتقال مجموعة شبان من سلوان، فاندلعت مواجهات في شارع الشهيد سامر سرحان وامتدت إلى بئر أيوب وحي البستان.

وقام الشبان بإغلاق الطرق، ورشقوا القوات بالحجارة والزجاجات الفارغة.

ومن الجهة الأخرى استخدمت قوات الاحتلال قنابل الصوت والغاز والرصاص المطاطي، وأطلقت الرصاص الحي في الهواء، حيث لم تشهد سلوان مثل هذه المواجهات من شهور.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت في وقت سابق من يوم السبت الشاب محمد رؤوف أبو ناب، البالغ من العمر 18 عاماً أثناء قيادته دراجته النارية، لأسباب غير معروفة، وقد روى شهود عيان انه تم محاصرة الشاب واعتقاله ونقله إلى بؤرة "عير دافيد" الاستيطانية.

وفي حديث مع عضو لجنة الدفاع عن أراضي سلوان عبد الكريم أبو سنينة، قال: إن المقصود من وراء هذه العمليات، هو تثبيط معنويات وعزيمة أهالي سلوان في التصدي للهجمة الشرسة في المرحلة المجهولة القادمة ضد سلوان والمسجد الأقصى المبارك.

وأضاف: أن حكومة الاحتلال تقوم بفرض سياسة الأمر الواقع في القدس، من خلال مخططات ممنهجة ومدروسة، في الوقت الذي ينشغل فيه العالم العربي والإسلامي بالثورات.