وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تعميم خاص من دائرة شؤون اللاعبين في اتحاد كرة القدم

نشر بتاريخ: 08/01/2012 ( آخر تحديث: 08/01/2012 الساعة: 13:36 )
تعميم خاص من دائرة شؤون اللاعبين في اتحاد كرة القدم
رام الله- معا- دائرة الاعلام بالاتحاد- اعلنت دائرة شؤون اللاعبين باتحاد الكرة عن التعميم الخاص بفترة التسجيل الثانية لاندية الدرجة الاولى والثانية وتسجيل باقي الدرجات حيث جاء في بيان الدائرة الذي صدر اليوم الاحد:

بعد دخول الموسم الرياضي 2011/2012 في نصفه الثاني وانتهاء فترة الذهاب لدوري الدرجة الأولى ودخول الأسابيع الأخيرة من فترة ذهاب دوري الدرجة الثانية وقرب انطلاق بطولات الدرجات الأخرى، تعلن دائرة الأندية وشؤون اللاعبين في الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم عن موعد فترة التسجيل( الثانية) لأندية الدرجة الأولى والدرجة الثانية وباقي الدرجات والتي ستكون على النحو التالي:

أولاً : أندية الدرجة الأولى :
تبدأ اعتباراً من يوم الاثنين الموافق 9/1/2012 ولغاية يوم الخميس الموافق 19/1/2012 بحيث تسلم طلبات التسجيل في دائرة الأندية وشؤون اللاعبين من الساعة التاسعة صباحاً ولغاية الثالثة وعلى أندية هذه الدرجة مراعاة ما يلي:

- تكون شروط الانتقالات وقوانين التسجيل الواردة في لائحة أوضاع وانتقالات اللاعبين المحترفين والتعاميم السابقة هي المرجع وعلى الأندية الالتزام بها والعمل بأحكامها.

- تقوم الأندية التي ترغب بتسجيل لاعبين جدد بتسليم كشوفات قيد لاعبين جديدة للمحترفين والهواة وكشف الدورة والحد الأعلى المسموح به هو (30) لاعباً ويجب كتابة أي تعديلات على أرقام قمصان اللاعبين في الكشف (إجباري)، وعلى الأندية مراعاة وجود (8) عقود بالشروط التي سبق ذكرها ووفقاً لأحكام اللوائح وتكون أدنى مدة للعقد منذ تاريخ سريانه حتى نهاية الموسم الرياضي.

وإجراء الترتيبات اللازمة للطواقم الفنية والإدارية للفرق مع ضرورة إرفاق الأوراق الرسمية لاعتمادها لدى الاتحاد.

- بإمكان اللاعب المحترف الانتقال بين درجة المحترفين والأولى وفق اللوائح والأنظمة المعروفة بعد انتهاء عقده أو الاتفاق على إنهاء مبكر للعقد، وتعتبر الإعارة مسموحة بين هاتين الدرجتين للاعبين المحترفين فقط بشروطها القانونية وبمدة زمنية حدها الأدنى بين فترتي تسجيل.

- الأندية وحدها وحسب اللوائح تتحمل المسؤولية الكاملة عن صحة ودقة الوثائق المعلومات التي تقدمها للاتحاد، وأي خلل يظهر في هذه المعلومات سيعرض النادي للعقوبة والإجراءات التي ستطبق وفق اللوائح والقوانين.

- ملاحظة هامة: تم نشر عقود اللاعبين المحترفين المثبتة لدى الاتحاد ، وهي موجودة حالياً على موقع الاتحاد الالكتروني وبإمكان الأندية الإطلاع عليها قبل التفاوض مع أي لاعب بغرض التعاقد معه حتى يكون ذلك الإجراء مطابق للوائح والأنظمة المعمول بها.

ثانياً: أندية الدرجة الثانية والثالثة والمناطق :
تبدأ هذه الفترة اعتباراً من يوم السبت الموافق 11/2/2012 ولغاية يوم الاثنين الموافق 20/2/2011 وتسلم الطلبات في دائرة الأندية وشؤون اللاعبين في أوقات الدوام الرسمية وتعتبر هذه الفترة فترة انتقالات لأندية الدرجة الثانية وفرصة أخيرة لأندية الدرجتين الثالثة والمناطق لإجراء أية تنقلات أو تعديلات على تسجيل لاعبيها مع ضرورة مراعاة ما يلي:

- تكون الانتقالات وفقاً للقوانين التي نصت عليها لائحة تعليمات البطولات والمسابقات العامة ولائحة انتقالات اللاعبين بحيث يسلم للاتحاد كشف قيد لاعبين مطبوع ومعدل من ( 30 ) لاعباً وكشف دورة حده الأعلى (30) لاعباً.

- لا يجوز انتقال اللاعب إلى نادى آخر من نفس الدرجة، ويجوز له الانتقال إلى أندية الدرجات الأخرى ، واللاعب المنتقل إلى نادي آخر بصفة الهواية يجب أن ترفق استقالته من ناديه السابق بطلب تسجيله بحيث تكون مستوفيه للشروط المطلوبة.

- لا يوجد إعارة للاعبين الهواة ، ويجوز للاعب المحترف استعادة منزلة الهاوي والتسجيل لأحد الأندية في أي من الدرجات ، بعد انتهاء عقده مع نادية السابق أو إنهاء عقده مبكراً وفق اللوائح، ولا يسجل مع النادي الهاوي إلا بعد مرور 30 يوم على آخر مباراة رسمية اشترك فيها كلاعب محترف.

- الأندية وحدها وحسب اللوائح تتحمل المسؤولية الكاملة عن صحة ودقة الوثائق المعلومات التي تقدمها للاتحاد، وأي خلل يظهر في هذه المعلومات سيعرض النادي للعقوبة والإجراءات التي ستطبق وفق اللوائح والقوانين.

يمكن الحصول على أية معلومات أو استفسارات أخرى من خلال مراجعة دائرة الأندية وشؤون اللاعبين أو الاتصال على هواتف الاتحاد :3/ 2959102