وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأهلي الغزي يتفوق علي شباب رفح بهدفين نظيفين وديا

نشر بتاريخ: 08/01/2012 ( آخر تحديث: 08/01/2012 الساعة: 09:36 )
غزة - معا- محمد غريب- في مباراة ممتعة تعرض، فريق شباب رفح لخسارة مفاجئة علي أرضه وبين جماهيره علي ملعب رفح البلدي من فريق أهلي غزة الذي قدم أفضل عروضه هذا العام وتألق لاعبيه طوال شوطي اللقاء الذي إتسم بالقوة والأداء الرجولي من لاعبي الفريقين.

الشوط الأول
بدأت المباراة بجس نبض من الفريقين وتبادل الفريقان الكرات في منتصف الملعب وبدأت اول هجمات الأهلي في الدقيقة 8 بتسديدة من خارج منطقة الجزاء نفذها محمد دهمان بجوار القائم.

وفي الدقيقة 10 أول أهداف اللقاء ومن تسديدة قوية من اللاعب عبود مقداد على يسار الحارس وائل رصرص ليعلن عن اول اهداف اهلي غزة الذي لم يهدأ وإستمر في الهجوم المباغت عبر إنطلاقات إبراهيم العمور في الجهة اليسرى ومحمد قشطة في الجهة اليمنى.

وفي الدقيقة 16 اهدر بلال عساف فرصة ثمينة أمام مرمي وائل رصرص.

إستفاق الأزرق الرفحي وبدأ بتنظيم صفوفه ومرر بسام قشطة إلى حمادة الريخاوي الذي تباطأ في تسديدها لتصل سهلة في يد الحارس هيثم بشير.

وفي الدقيقة 33 ارسل نبيل صيدم عرضية علي رأس تامر عرام وتمر بجوار القائم بقليل وينشط راجي عاشور في الجهة اليمني ويرسل عرضية علي رأس المدافع المتقدم شادي أبو أحمد ويتصدها لها هيثم بشير ببراعة ومن هجمة منظمة للأهلي الفلسطيني.

في الدقيقة 39 يمرر عبود مقداد إلي بلال عساف ويسدد قوية تمر بجوار القائم الأيمن بقليل , واستمرت الكرة بمنتصف الملعب إلي أن أطلق الحكم رأفت إسعيفان صفارة نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي الفلسطيني بهدف نظيف .

الشوط الثاني
مع بداية الشوط الثاني أجري الكابتن جمال الحولي المدير الفني للأزرق الرفحي عدة تغييرات حيث دفع بالمهاجم محمد عبد اللطيف موسي وإكرامي عرام والمخضرم أحمد شبير وخليل جربوع بغية تعديل النتيجة.

وشهد أداء الأزرق الرفحي تحسن ملحوظ عبر إنطلاقات محمد موسي في الجهة اليمنى وأرسل اكثر من عرضية خطيرة وتراجع لاعبي الأهلي للدفاع.

وفي الدقيقة 55 تسديدة قوية من محمد موسي تمر بجوار القائم أتبعها أحمد شبير بتسديدة أنقذها هيثم بشير بأعجوبة وفي القديقة 63 أخطر فرص الأزرق الرفحي عبر رأسية حمادة الريخاوي التي إرتدت إلي أحمد شبير ولكنها تخرج بغرابة شديدة خارج المرمي.

وشهدت الدقيقة 65 طرد المدافع شادي أبو احمد بعد حصوله علي الإنذار الثاني واكمل الأزرق الرفحي المباراة بعشرة لاعبين مما جعل الأداء يتراجع كثيرا وتحرر لاعبي الأهلي غزة وهاجموا مرمي رصرص في أكثر من هجمة خطيرة ومن إحداهن في الدقيقة 80 يتلاعب أحمد حسين " كوارشي " مهاجم اهلي غزة بالحارس وائل رصرص الذي خرج من مرماه ويسددها كوارشي في المرمي الخالي ويكملها في المرمي المهاجم بلال عساف ليتقدم الأهلي بهدفين نظيفين . ولم تفلح محاولات مهاجمي الأزرق الرفحي في تعديل النتيجة لتنتهي المباراة بفوز الأهلي الغزي بهدفين دون رد.

أدار اللقاء تحكيما: رأفت إسعيفان للساحة وسفيان السبع وإياد أبو عبيد مساعدين.