وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة الزراعة في اريحا تنفذ عملاً تطوعياً

نشر بتاريخ: 08/01/2012 ( آخر تحديث: 08/01/2012 الساعة: 10:31 )
اريحا- معا- قامت نقابة الزراعة والتصنيع الغذائي في الاتحاد العام لعمال فلسطين/ محافظة اريحا بعمل تطوعي في زراعة مئات الاشجارالحرجية والمنتجة في عدد من مناطق الزبيدات ومرج نعجة.

وقامت اللجنة العمالية في هذه المناطق وبمشاركة واسعة من دائرة الشباب العامل في الاتحاد العام لعمال فلسطين باريحا بزراعة عدد كبير من الاشجار الحرجية واشجار الزيتون والحمضيات في عشرات الدونمات الغير مزروعة، وكانت هذه الخطوة من اجل تخضير الاراضي غير المزروعة ومضاعفة الاشجار المثمرة في المحافظة.

واعتبر رئيس النقابة غازي ابو الهيجاء بان هذا النشاط الانتاجي الزراعي يعتبر خطوة في طريق تنفيذ سياسة النقابة التي تقوم عليها في المحافظة وفي اطار تشكيل لجانها الفرعية في مختلف مناطق المحافظة وخاصة المهمشة منها .

وعبر الاهالي في الزبيدات ومرج نعجة عن ارتياحهم لخذه الخطوة التي تساعدهم في تحسين انتاجهم الزراعي في السنوات المقبلة وفي التخفيف من ا‘عباء المترتية عليهم خلال زراعتهم للأرض.

وسيقوم الاتحاد العام في محافظة اريحا بعدد من النشاطات الاجتماعية التضامنية مع المزارعين وغيرهم من الفقراء والمحتاجين من ابناء قرى المحافظة في المرحلة القريبة القادمة.