وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى تدعو للمشاركة في فعالياتها التضامنية

نشر بتاريخ: 08/01/2012 ( آخر تحديث: 08/01/2012 الساعة: 17:42 )
نابلس- معا- عقدت الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى والمعتقلين في محافظة نابلس اجتماعا لها ناقشت فيه أخر التطورات داخل سجون الاحتلال والسياسة القمعية التي تتبعها إدارة السجون ضد أسرانا.

وقال الناطق الإعلامي باسم الهيئة العليا محمد دويكات إن الهيئة تلقت العديد من الرسائل من قيادة الحركة الأسيرة عن الظروف الصعبة التي يعيشونها والإجراءات التعسفية من قبل إدارات السجون التي أصبحت سياسة ممنهجة تمس كرامتهم وتنذر بتصعيد وشيك من قبل الحركة الوطنية الأسيرة.

ودعا محمد دويكات كافة جماهير شعبنا ومؤسسات المجتمع المدني وأهالي الأسرى للانخراط الفاعل في كافة الفعاليات الوطنية التي ستنظمها الهيئة العليا خلال الأيام القادمة والتي سيكون أولها اعتصام جماهيري أمام مكتب الصليب الأحمر الدولي يوم الأربعاء القادم 11/1/2012 الساعة الثانية عشرة ظهرا.

جاء ذلك دعما وإسنادا لنضالات الحركة الأسيرة وتنديدا بالإجراءات القمعية التي تنفذها ادارت السجون ضد أسرانا الأبطال وطالب المؤسسات الإنسانية والحقوقية الدولية إلى وضع حد لهذه السياسة القمعية وإجبار حكومة الاحتلال لتطبيق بنود معاهدة جنيف الرابعة المتعلقة بالأسرى ومعاملاتهم كأسرى حرب.