وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بمناسبة الانطلاقة : فتح وسط الخليل تنظم بطولة شطرنج

نشر بتاريخ: 08/01/2012 ( آخر تحديث: 08/01/2012 الساعة: 21:43 )
الخليل - معا - ناصر المحتسب- بمناسبة ذكرى انطلاق الثورة الفلسطينية المعاصرة – حركة فتح - السابعة والأربعين, نظمت حركة فتح إقليم وسط الخليل بالتنسيق والتعاون مع اتحاد لعبة الشطرنج, في مقر الحركة في منطقة دوار بن رشد, بطولة الشطرنج السنوية بمشاركة " ستة وعشرون" لاعبا يمثلون أندية محافظة الخليل, في تمام الساعة العاشرة صباحا أعلن أمين سر حركة فتح إقليم وسط الخليل "كفاح العويوي", على بركة الله انطلاق البطولة التي درجت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح", على تنظيمها سنويا بمناسبة انطلاق الثورة الفلسطينية المعاصرة.

في بداية البطولة رحب كفاح العويوي بالمشاركين, وشدد على أن هذا النوع من الرياضة الفكرية مهم جدا لأبناء شعبنا, الذي مازال يكابد من اجل الحرية والاستقلال, وأكد العويوي عزم حركة فتح على المضي قدما في التواصل مع جميع الأندية الفلسطينية, إيمانا منها في قدرة شعبنا على العطاء والتميز في كل الميادين و الأوقات, وشدد على أهمية الاهتمام بجيل الشباب الجديد, الذي يمثل قادة المستقبل وعماد الدولة.

من ناحيته أوضح حكم البطولة الدكتور تقي الدين عبد الباسط, أن النظام السويسري المحوسب تم اعتماده في تحكيم البطولة, وشكر حركة فتح على رعايتها للبطولة, كما توجده بالشكر والثناء لاتحاد اللعبة على دعمه المتواصل لهذا النوع من الرياضة الفكرية, وللأندية المشاركة.

ومما تجدر الإشارة إليه أن البطولة شهدت منافسات حقيقة قويه, امتدت حتى الساعة الخامسة مساء, حيث أعلنت اللجنة المشرفة على البطولة فوز التالية أسمائهم: المركز الأول نادي شباب الخليل اللاعب بهاء مسوده, المركز الثاني شباب الظاهرية اللاعب هاني قيسيه, المركز الثالث شباب الخليل اللاعب المهندس عبد القادر الشرباتي, المركز الرابع شباب الخليل اللاعب كمال ألسيوري, المركز الخامس أهلي دورا اللاعب مروان الطل.

أما اصغر اللاعبين المشاركين في البطولة فهو صهيب تقي الدين عبد الباسط وعمره احد عشر عاما, وسبق له أن حاز على لقب بطل مدارس التربية والتعليم في الخليل في لعبة الشطرنج, أما اكبر اللاعبين المشاركين سنا فهو اللاعب محمود دودين وعمره واحد وستون عاما.

وفي الختام قام أمين سر حركة فتح إقليم الخليل " كفاح العويوي", أعضاء لجنة الإقليم, ومدير مكتب الحركة في الخليل بهاء القوا سمي, بتكريم الفائزين الخمسة الأوائل بدروع مقدمه من حركة فتح, وتم تكريم حكم البطولة الدكتور تقي الدين عبد الباسط تقديرا لجهوده في خدمة رياضة الشطرنج الفلسطينية.
وفي نفس السياق, أعرب معاوية القوا سمي رئس نادي شباب الخليل عن سروره وفرحه الكبيرين, في فوز ناديه الشباب بلقب البطولة, معتبرا أن أول الغيث قطره بالنسبة لأعضاء إدارته الجديدة, التي تتمتع بانسجام كبير بين أعضائها, وأكد أن القادم سيكون أفضل بكثير, خاصة أن إدارته عاقدة العزم على المضي قدما, في إعادة هيبة العميد إلى ما كانت علية سابقا, وفي جميع المجالات, بما يتناسب وحجم ومكانة نادي شباب الخليل, وتقدم بالشكر والتهنئة للاعبي النادي الذين مثلوا ناديهم خير تمثيل.

بهاء القوا سمي مدير مكتب الحركة في الخليل شكر جميع الأندية التي لبت الدعوة وشاركت في البطولة, معتبرا أن هذا النوع من الرياضة يحظى باهتمام الحركة, ووجه شكره الجزيل لاتحاد اللعبة على اهتمامه وحسن تعاونه, وتقدم بالتهنئة لأسرة نادي شباب الخليل بفوز فريقها بلقب البطولة.