وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"الكنيست" تجيز احتجاز المهاجرين لـ 3 سنوات دون محاكمة

نشر بتاريخ: 10/01/2012 ( آخر تحديث: 10/01/2012 الساعة: 20:51 )
القدس- معا- صادقت الكنيست الاسرائيلي بالقراءة الثانية والثالثة على تعديل قانون المهاجرين والمتسللين الى اسرائيل، وقد سمح هذا التعديل في القانون باحتجاز المهاجرين والمتسللين في مراكز الاعتقال لمدة 3 سنوات دون اعطائهم الحق القانوني للاعتراض.

وبحسب ما نشرت مواقع الصحف العبرية اليوم الثلاثاء، فقد صوت لصالح هذا التعديل في ساعة متأخرة من مساء امس 37 عضو كنيست، في حين عارض هذا التعديل 8 اعضاء كنيست فقط، وبعد المصادقة على التعديل بالقراءة الثانية والثالثة اصبح هذا التعديل جزء من القانون الاسرائيلي الذي سبق واقر عام 1954.

واضافت هذه المصادر ان التعديل شمل ايضا من يقدم الخدمات للمهاجرين الافارقة الى اسرائيل، حيث اقرت الكنيست فرض عقوبة بالسجن الفعلي تصل حتى 15 عاما، والحديث يدور عن تقديم مساعدات تدخل في اطار المخالفات الجنائية وليس تقديم المساعدات الانسانية.

يشار الى ان اسرائيل تستعد لاقامة معسكر اعتقال كبير في النقب بهدف تجميع المهاجرين داخل هذا المعسكر، والذي سيتضمن كافة الاحتياجات لضمان عدم مغادرتهم هذا المعسكر والاحتكاك بالاسرائيليين، وبعد هذا التعديل على القانون في اسرائيل فان السلطات الاسرائيلية تستطيع احتجاز المهاجرين في هذا المعسكر لثلاث سنوات دون أي حقوق قانونية أو محاكمات.
|161060|