وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة الاطباء بمصر تعد بتقديم منح للاطباء الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 10/01/2012 ( آخر تحديث: 10/01/2012 الساعة: 11:11 )
نقابة الاطباء بمصر تعد بتقديم منح للاطباء الفلسطينيين
غزة- معا- بحث د. باسم نعيم وزير الصحة في الحكومة المقالة مع د.خيري عبد الدايم نقيب اطباء مصر آخر التطورات التي يشهدها القطاع الصحي في غزة والذي يشهد أزمة خانقة في الأدوية والمستهلكات الطبية وذلك بدار الحكمة بالعاصمة المصرية القاهرة.

ووضع نعيم الحضور في صورة الوضع الصحي وأبرز المعوقات التي شابت النظام الصحي منذ ستة أعوام وما لازمه من حصار وعدوان كلف الكثير من الشهداء الذين توفوا بسبب حرمانهم من العلاج، مشيرا الى الأزمة التي يعيشها مرضى الفشل الكلوي في هذه اللحظات جراء نفاذ أدويتهم ومستهلكاتهم الطبية.

وتطرق الى ابرز جهود الوزارة على صعيد تخطي العقبات وتقوية المنظومة الصحية من خلال المضي قدما على طريق التطوير والبناء حيث شهدت الوزارة ثورة عمرانية غير مسبوقة وثورة التعليم الصحي التي عمدت الى تطوير الكادر البشري, متحدثا عن معالم هذه العملية التي عادت بالكثير على صعيد تطوير وتحسين الخدمة ولسد العجز في كثير من التخصصات جراء الاستنكافات وغيرها.

بدوره اكد د. عبد الدايم علي ان النقابة تقدم كل الدعم الطبي واللوجيستي للأشقاء الفلسطينيين من خلال لجنة الإغاثة الإنسانية التي تعكف على دراسة احتياجات القطاع الصحي في غزة وتزويده بما يضمن استمرار الخدمة هناك, وحرص النقابة على التنسيق المباشر مع وزارة الصحة الفلسطينية لتقديم يد المساعدة في كافة المجالات.

بدوره أضاف د.عبد الفتاح رزق- الأمين العام بان النقابة ستقدم منح للأطباء الفلسطينيين في خمسة عشر تخصص في الزمالة المصرية وستعقد دورات تدريبية في التخصصات التي بها عجز, كما تقدم علي وجه السرعة أكياس محاليل وفلاتر للغسيل الكلوي قبل أن تنفذ من المستشفيات الفلسطينية.

وطالب وزير صحة المقالة بإنشاء خط ساخن في حالات الطوارئ بين النقابة ووزارة الصحة الفلسطينية لسرعة شحن الإحتياجات الطبية خلال 14ساعة عن طريق المعبرمشيراَ إلي الجهد الكبير الذي تقوم به النقابة ووقوفها الدائم بجوار الشعب الفلسطيني.

وحضر اللقاء د/ يحيي مكيه الأمين العام المساعد , د. عبد الله الكريوني - مقرر لجنة الحريات.