وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هيئة بادر للتنمية المجتمعية تختتم فعاليات الخط المساعد

نشر بتاريخ: 10/01/2012 ( آخر تحديث: 10/01/2012 الساعة: 10:24 )
طولكرم - معا- اختتمت هيئة بادر للتنمية المجتمعية في طولكرم فعاليات الخط المساعد في عدد من مدارس المحافظة , مع اقتراب نهاية الفصل الأول.

وكانت الهيئة قد بدأت نشاطها بالتعاون مع نقابة الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين وبالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم في طولكرم من خلال تنظيم ورشات عمل تضم عددا من الهيئات التدريسية وأولياء الأمور وأولادهم , وكان محور الورشات بناء الأسرة وخارجها بما يكفل لهم حياة طبيعيه منسجمة مع واقع الآخرين .

تجدر الإشارة إلى أن المدارس التي شملها النشاط هي مدرسة مسقط الأساسية للبنين, مدرسة حافظ الحمد الله الأساسية للبنين , ومدرسة بنات شويكة الأساسية وأخيرا مدرسة زهير المحسن الأساسية للبنات.

هذا وعالجت ورشات العمل العديد من القضايا الاجتماعية والنفسية لدى الأفراد والأسر من خلال خبراء في علم النفس وعلم الاجتماع , الأمر الذي حدا بكثير من أولياء الأمور للمطالبة بأكثر من لقاء وأكثر من ورشة لطرح المزيد من القضايا الأسرية.

وفي ضوء نجاح الخطة المرسومة للخط المساعد في تجربتها الأولى , تدرس إدارة الهيئة حاليا تعميم الفكرة في مدارس المحافظة كافه.

رئيس مجلس الإدارة نائل زيدان أبدى ارتياحه للنتائج التي تحققت جراء تنظيم عدد من ورشات العمل في بعض مدارس طولكرم, وأكد على ضرورة تواصل الجهود للارتقاء بفعاليات الخط المساعد , وتعميم الفكرة من خلال التربية والتعليم وبالتعاون مع نقابه الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين, الذي كان الدور الفعال في إنجاح فعاليات الخط المساعد.