وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية غرب غزة تعقد مؤتمراً بعنوان"الإصلاح المدرسي بين الواقع والتحدي"

نشر بتاريخ: 10/01/2012 ( آخر تحديث: 10/01/2012 الساعة: 10:37 )
غزة-معا- تعقد مديرية تربية وتعليم غرب غزة وبرعاية وزير التربية والتعليم العالي بالمقالة د.أسامة المزيني المؤتمر التربوي الثاني بعنوان "الإصلاح المدرسي بين الواقع والتحدي" والذي تنظمه مدرسة زهرة المدائن الثانوية أ للبنات.

ويهدف المؤتمر إلى تحقيق عدة أهداف من بينها تبادل الرؤى حول أهمية الإصلاح المدرسي وعرض لبعض نماذج الإصلاح المدرسي العالمية والإطلاع على أداور مؤسسات التعليم العالي في الإصلاح المدرسي ومعرفة التحديات التي تواجه الإصلاح المدرسي وتلمَس إسهامات مؤسسات المجتمع المحلي.

وعن محاور المؤتمر أكد عبد القادر أبو علي مدير تربية غرب غزة أنه سيبحث في دور المعلم في الإصلاح المدرسي؛ والتكنولوجيا والتقنيات والإصلاح المدرسي؛ والإصلاح المدرسي وضمان الجودة؛ ودور المشاركة المجتمعية في الإصلاح المدرسي؛ وتحديات الإصلاح المدرسي؛ ودور البحث التربوي في الإصلاح التربوي .

ودعا أبو علي كافة الباحثين والتربويين والأكاديميين والمعلمين وأصحاب الاختصاص المشاركة في المؤتمر وإثرائه وتقديم أبحاثهم بما يتناسب مع المحاور سابقة الذكر لتحقيق أهدافه والمساهمة في تطوير العملية التعليمية.

وأكد أبو علي أن المؤتمر سيعقد يومي 9و10 مايو من عام 2012 مبيناً أن آخر موعد لتسليم الملخصات هو 21/2 وسيكون آخر موعد لتسليم الأبحاث كاملة يوم السبت 21/4 .

وطالب أبو علي الباحثين الإطلاع على الشروط الواجب توافرها في الأبحاث المقدمة بعد زيارة الموقع الالكتروني لمديرية غرب غزة وإرسال الملخصات والأبحاث.