وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية اريحا تعقد دورة تدريبيه للمعلمين فى القياس والتقويم

نشر بتاريخ: 10/01/2012 ( آخر تحديث: 10/01/2012 الساعة: 10:48 )
اريحا- معا- نظم قسم الإشراف التربوي في مديرية التربية والتعليم في محافظة أريحا و الأغوار بالتعاون مع مع مركز التدريب في جامعة الاستقلال دورة في القياس و التقويم للمعلمين و المعلمات في مختلف التخصصات والتي تهدف إلى تدريب المعلمين على تحليل المحتوى لبناء جداول مواصفات يعتمد عليها بناء الاختبارات تراعي شروط الاختبار الجيد .و ذلك في قاعة مكتبة مدرسة زهرة المدائن الأساسية للذكور.

وحضر افتتاح الدورة مدير التربية و التعليم أ. محمد الحواش و النائب الفني بسمات سالم ود.محمد دبوس مدير مركز التدريب في جامعة الاستقلال بالإضافة إلى رئيسي قسم الإشراف التربوي و العلاقات العامة في مديرية التربية والتعليم و مدير المدرسة أ.وليد غروف و جمع من المعلمين و المعلمات .

و في كلمته رحب الحواش بالحضور مؤكداً على أهمية هذه الدورة و التي تأتي في إطار سياسة وزارة التربية و التعليم في تطوير أداء المعلمين الجدد فيما يتعلق ببناء و تنفيذ الاختبارات التحصيلية .و الاختبارات الوطنية الموحدة و الوزارية و فق أسس منهجية تراعي فيها قدرات الطلاب .
كما شدد الحواش على أهمية الاستفادة من المهارات التي سيتم التدريب عليها في الدورة و توظيفها بالشكل الصحيح .مقدما شكره في نفس الوقت لجامعة الاستقلال لتعاونها في عقد هذه الدورة التدريبية و النائب الفني و رئيس قسم الإشراف التربوي لتنظيمه و إشرافه عليها .

وتتضمن الدورة عدة مواضيع منها : مفاهيم القياس و التقويم , الخصائص العلمية للاختبار الجيد, أنواع التقويم, كيفية إعداد جدول المواصفات.

يشار إلى ان الدورة التدريبية تتضمن 6 لقاءات بواقع 25 ساعة تدريبية لمعلمي تخصصات اللغة العربية, الرياضيات , العلوم, إدارة الأعمال, الاجتماعيات.