وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاقتصاد الوطني يشرع بعملية مصادرة الاحذية المزورة والمقلدة في الخليل

نشر بتاريخ: 10/01/2012 ( آخر تحديث: 10/01/2012 الساعة: 16:33 )
الخليل- معا - شرعت طواقم حماية المتسهلك التابعة لوزارة الاقتصاد الوطني في محافظة الخليل، بحملة واسعة على الاسواق شملت معارضا ومصانعا ومستوردي الأحذية، حيث قامت الطواقم بمصادرة ما يزيد عن 200 جوز حذاء مقلد ومزور من الأسواق.

وأفاد ماهر القيسي، مدير مديرية الوزارة بالخليل: أن هذه العملية تأتي ضمن سياسة الوزارة في حماية المستهلك الفلسطيني، ودعماً للمنتج المحلي".

وقال القيسي: كان هناك اتفاق ما بين الوزارة وغرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل واتحاد الصناعات الجلدية، على إعطاء مهلة لمدة 4 شهور لأصحاب المحال التجارية والمستوردين للتخلص من بضاعتهم الموجودة لديهم، وقد انتهت هذه المهلة بتاريخ 1/1/2012".

وأضاف: بعد انتهاء المهلة قامت طواقم حماية المستهلك بالوزارة بعملية تفتيش على المعارض والمصانع وأماكن تخزين المستوردين، حيث تم ضبط ما يزيد عن 200 جوز حذاء مقلد ومزور وإحالة المخالفين للنيابة العامة، بتهمة ترويج منتجات مقلدة ومزورة".

وزاد، هذه الحملة التي بدأت لن تنتهي وسيعقبها حملات أخرى على كافة المنتجات والبضائع المزورة والمقلدة لضبط السوق حماية للمستهلك، ونطالب كافة المخالفين بتصويب أوضاعهم قبل فوات الأوان".