وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الشرق الأوسط البريطاني يختتم زيارته للأراضي الفلسطينية المحتلة

نشر بتاريخ: 10/01/2012 ( آخر تحديث: 10/01/2012 الساعة: 21:40 )
القدس -معا- أنهى الوزير البريطاني للشرق الأوسط , أليستر بيرت, اليوم زيارته الثالثة إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ العام الماضي.

والتقى خلال زيارته برئيس الوزراء د. سلام فياض و كبير المفاوضين الدكتور صائب عريقات، وغيرهم من صناع القرار الفلسطينيين. وأكد الوزير على دعم الحكومة البريطانية القوي لمحادثات السلام الجارية في الأردن برعاية عاهل الأردن الملك عبد الله واللجنة الرباعية وأشار الى انها فرصة ايجابية يجب على الطرفين انتهازها. كما ناقش الزيارة القادمة للرئيس الفلسطيني محمود عباس الى لندن.

وقبل الدكتور فياض دعوة الوزير برت لزيارة المملكة المتحدة في الربيع لتوطيد العلاقات و تعزيز التعاون الفلسطيني-البريطاني القائم في بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية.

وتحدث اليستر بيرت بعد هذه الاجتماعات: وقال "اليوم أوضحت أهمية الاستمرار في السعي إلى ايجاد حل لهذا النزاع عن طريق المفاوضات، والذي نحن بأمس الحاجة اليه لمصلحة الفلسطينيين والاسرائيليين والمنطقة في المستقبل. نحن نتطلع الى زيارة فخامة الرئيس محمود عباس الى لندن، حيث سنناقش كيف يمكن للمملكة المتحدة أن تساهم بأفضل الطرق في هذا العمل الضروري".

كما زار بيرت خلال زيارته معبر قلنديا بين رام الله والقدس ليشاهد الواقع اليومي لحرية التحرك و العبورللفلسطينيين. وزار أيضا تجمعات البدو في خان الأحمر المهددة بالترحيل القسري, وزار قرية فصايل في منطقة الأغوار حيث اطلع على التحديات التي يواجهها الفلسطينيون الذين يعيشون في المنطقة (ج) و بالأخص الصعوبات التي يواجهونها في الحصول على تصاريح بناء من السلطات الاسرائيلية.

وأختتم الوزير زيارته الى الأراضي الفلسطينية بزيارة قرية النبي صالح للمرة الثانية لتقديم تعازيه لعائلة مصطفى التميمي (27 عاما) الذي استشهد خلال مظاهرة في 10 ديسمبر من العام الماضي.