وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ الخليل يستقبل ممثل روسيا لدى السلطة ويطلعه على الوضع العام

نشر بتاريخ: 10/01/2012 ( آخر تحديث: 10/01/2012 الساعة: 22:16 )
الخليل-معا-استقبل محافظ الخليل كامل حميد في مكتبه ممثل روسيا الاتحادية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية سفير روسيا الاتحادية لدى السلطة الوطنية الكسندر روداكوف ورئيس الكنيسة الأثوذكسية الروسية الأب "ألكس" .

بداية اللقاء رحب المحافظ بالوفد الضيف مؤكداً عمق العلاقات الثنائية التي تربط روسيا الاتحادية وفلسطين ومثمناً الدعم الروسي للقضية الفلسطينية ومشيرا الى الواقع التاريخي والسياسي و لاجتماعي الذي ساهم في تعميق تلك العلاقات. وشدد على اهمية هذه الزيارة التي تساهم في توطيد العلاقات وتفتح افاق للتعاون في كافة المجالات.

وقد استعرض المحافظ الوضع العام في محافظة الخليل، مشيرا الى كونها من اكبر محافظات الوطن واكثرها كثافة سكانية وتحدث عن واقعها التاريخي والجغرافي، كما استعرض الوضع الامني والاجراءات التي اتخذتها السلطة لتعزيز الامن وتطبيق سيادة القانون، مشيرا إلى عمليات الاقتحام والمداهمة التي نفذت في (H2)الذي سبب حاله من الارتياح لدى المواطنين

هذا وبحث المحافظ مع الوفد الضيف احتياجات المحافظة في كافة القطاعات، متطرقا الى قطاع الصحة والتعليم والبنية التحتية واحتياجات هذه القطاعات، مشددا على أهمية فتح آفاق جديدة للتعاون في كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية إضافة إلى الدور السياسي الذي تلعبه روسيا الاتحادية في المنطقة.

من جانبة شكر ممثل روسيا الاتحادية المحافظ على حفاوة الاستقبال وعلى الشرح المستفيض لطبيعة الوضع في المحافظة، مشددا على ان روسيا الاتحادية تعمل من اجل تطوير وتعميق العلاقات الثنائية السياسية والاقتصادية والإنسانية منوها إلى أن روسيا الاتحادية تقف بقوة الى جانب الرئيس محمود عباس باعتباره يمثل الشرعية الفلسطينية وان منظمة التحرير هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني في جميع أنحاء العالم.

كما وبحث ممثل روسيا الاتحادية الكسندر مع المحافظ وضع الأملاك الروسية في محافظة الخليل، مشددا على أهمية تسريع الإجراءات الرسمية لتسجيل الأملاك الروسية لملكية الكنيسة الأرثوذكسية الروسية حسب القانون الفلسطيني.