وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هنية يعود الى قطاع غزة ويؤكد استعداده لجولة ثانية

نشر بتاريخ: 10/01/2012 ( آخر تحديث: 11/01/2012 الساعة: 09:40 )
غزة -معا- وصل رئيس الوزراء المقال إسماعيل هنية، إلى قطاع غزة مساء اليوم الثلاثاء عبر معبر رفح، وسط استقبال رسمي وشعبي حافل.

وأكد هنية في تصريحات له عقب وصوله الجانب الفلسطيني من المعبر أن الجولة التي شملت مصر والسودان وتركيا وتونس، كانت ناجحة بكل المقاييس وجسّدت كسر الحصار السياسي.

وأدى حرس الشرف التحية لرئيس الوزراء المقال فيما شارك عدد من الوزراء والنواب وقيادات "حماس" إلى جانب حشود من الجماهير في استقباله.

وقال إنه يتوقع خلال الفترة القادمة أن يلمس نتائج الاتفاقات والتفاهمات التي تم إبرامها خلال الجولة في إطار تأكيد الدعم للشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية.

وأعلن هنية، أنه بصدد جولة خارجية ثانية استجابة لدعوات من عدد من الدول العربية والإسلامية؛ لتأكيد كسر الحصار، وقال "رأينا أن الأمة تمر بدورة حضارية جديدة خيرها سيبدو ماثلاً أمام الفلسطينيين، وستكون القضية الفلسطينية مشروع نهضتها المقبل".

وأكد رئيس الوزراء المقال أن غزة كانت حاضرة في ميزان الربيع العربي، مشددًا على أن انتصار المقاومة كان دافعًا لانتصار الشعوب العربية في ثوراتهم، وقال "بشهادة رموز وقيادات عربية وإسلامية، فقد كانت غزة مفجرة ثورات الربيع والعربي، وبذرت روح التمر على الظلم والعدوان في المنطقة".

إلى ذلك، توافد مئات المواطنين إلى منزل رئيس الوزراء المقال في مخيم الشاطئ لاستقباله وتهنئته بسلامة العودة.

بدوره قال مصدر امني مصري لـ"معا" بان هنية عاد وبرفقته 25 شخصية من اعضاء الحكومة المقالة بعد قيامه بجولة خارجية في عدة بلدان عربية من اجل تعزيز ملف المصالحة الفلسطينية، وبحث استمرار الحصار الاسرائيلي لقطاع غزة برغم انهاء ملف شاليط.

وكان في انتظار وصول هنية لمعبر رفح المصري قيادات امنية مصرية رفيعة المستوى، وكان اخر لقاء لهنية بالقاهرة مع شيخ الازهر احمد الطيب.