وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

صوت المجتمع تنظم لقاء تعزيز المشاركة السياسية للمرأة

نشر بتاريخ: 11/01/2012 ( آخر تحديث: 11/01/2012 الساعة: 12:48 )
غزة-معا- نظم برنامج تطوير المشاركة السياسية للمرأة في مؤسسة صوت المجتمع ورشة عمل بعنوان تعزيز المشاركة السياسية للمرأة وذلك بالتعاون مع جمعية براعم الأمل والمحبة- المغازي.

وافتتحت الجلسة حنان أبو مشايخ عضو مجلس بلدية المغازي مستهلة حديثها بأن المشاركة السياسية للمرأة الفلسطينية لم تقتصر فقط على انضمامها للأحزاب السياسية الفلسطينية والنضال بالبندقية ضد المحتل جنباً إلى جنب مع الرجل فحسب, ولكن تشمل أيضاً تمثيلها في مقرات صنع القرار مثل المجالس المحلية والتشريعية , وتشمل أيضاً تقلدها السلطة وصناعة وصياغة سياستها والتأثير على صانعي القرار فيها.

في نفس السياق أشادت ببعض رموز النساء الفلسطينيات الذين أثبت جدارتهن عبر العمل النضالي ضد المحتل أمثال دلال المغربي وليلى خالد إضافة الي السيدة حنان عشراوي التي شغلت مناصب ريادية على الصعيد السياسي وما تعرضت له من ضرب وإهانة إزاء مواقفها السياسية الحازمة وكلمتها التي لا تكون إلا في صالح النساء الفلسطينيات .

وفي الختام حثت أبو مشايخ السيدات الحاضرات على ضرورة الاهتمام بالمشاركة الفعالة في المجتمع في جميع المجالات وخاصة بالمشاركة السياسية لما يتعلق بأمور المرأة واحتياجاتها والأمور القانونية التي من حقها إنصاف المرأة كي لا يكون وجود المرأة في المجتمع على سبيل التعداد السكاني فقط بل يجب أن يكون لها دور فاعل تستطيع من خلاله أن تنتزع حقوقها المهدورة.