وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النجاح يغلف دورة تدريب المدربين الشباب في الخليل

نشر بتاريخ: 11/01/2012 ( آخر تحديث: 11/01/2012 الساعة: 14:17 )
الخليل- معا- محمد الهيموني- بناء الخطط والبرامج عنوان اليوم الثالث لدورة تدريب المدربين الشباب العاملين مع الطلائع والأطفال التي تنفذها مديرية الشباب والرياضة في محافظة الخليل في نادي بيت الطفل الفلسطيني والتي يشارك فيها 40 شاب وشابة متطوعين في مؤسسات عاملة في قطاعات الشباب والطلائع والأطفال.

حيث استعرض المدرب طارق التميمي مصطلحات مهمة للمشاركين بالدورة من حيث، الرؤيا والرسالة والاهادف والإستراتيجية وأكد التميمي بان الرؤيا هي عبارة عن حلم مستقلبي لتصورات وتوجهات وطموحات ترغب مؤسساتنا في الوصول إليها في المستقبل وهي شاملة.

وتطرق إلى أهمية الرسالة التي يجب أن تتبناها المؤسسة من خلال الغرض والسبب الذي أنشئت من اجله ، الأهداف المحددة للبرامج التي سيتم تحقيقها.

وعرج التميمي في تدريباته المتنوعة من خلال المجموعات والنقاش والمادة النظرية إلى الإستراتيجية والاختلاف بينها وبين الخطة والفرق بين السياسة المستخدمة في المؤسسة والإستراتيجية.
|161148|
وقال بأن الرؤيا والرسالة والأهداف والإستراتيجية هي إجابة متسلسلة للأسئلة، إلى أين نتجه ؟ ولماذا ؟ وماذا نريد؟ وكيف نحقق ذلك ؟.

وأكد محمد الهيموني منسق الدورة ورئيس قسم الشباب في المديرية بأن النجاح الكبير يغلف الدورة من خلال التزام المشاركين بالتواجد بالزمن المحدد واهتمامهم البالغ بالحضور والمشاركة، والمعلومات والتدريبات التي يتلقونها.

وعبر المشارك سامر أبو الفيلات منسق الأنشطة الشبابية في مؤسسة شركاء في التنمية الستدامة PSD عن سعادته بالالتحاق بالدورة التدريبية لما لها من أهمية في بناء أساسيات بناء المؤسسات والبرامج الشبابية للوصول إلى التنمية المستدامة على صعيد الشباب والطلائع، وقدم شكره للوزارة وتمنى أن تستمر الوزارة في تقديم مثل هذه البرامج لجميع الفئات العاملة مع الشباب والطلائع، وأبدى استعداد المؤسسة على العمل مع الوزارة في مثل هذه البرامج لتحقيق الأهداف المشتركة للتحقيق التنمية المجتمعية وخصوصاً الشبابية منها.

وقام زين الدين التكروري مسؤول الكشافين القدامى في مفوضية كشافة محافظة الخليل بزيارة للدورة.

وبدوره أشاد بتنظيم مثل هذه الدورات من قبل الوزارة لما تعود بالفائدة والتمكين وبناء قدرات للشباب الفلسطيني لما تحتويه هذه الدورة من برنامج تدريبي مليء بالمعلومات والمهارات اللازمة لهم.

ومن الجدير ذكره بان الدورة مستمرة حتى مساء السبت القادم.