وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مسؤول الوكالة الأمريكية للتنمية يزور كلية فلسطين الاهلية

نشر بتاريخ: 11/01/2012 ( آخر تحديث: 11/01/2012 الساعة: 14:27 )
بيت لحم- معا- قام صباح اليوم وفد من الوكالة الأمريكية للتنمية برئاسة مدير الوكالة مايك هارفي يرافقه موظفين من القنصلية الأمريكية بزيارة كلية فلسطين الاهلية الجامعية في بيت لحم.

وضم الوفد كلا من سنثيا هارفي و مورين مورام وميشلين صليبي وفادي خوري في القدس .

وكان في استقبال الوفد الأستاذ الدكتور غسان أبو حجلة رئيس الكلية ومساعديه وعدد من رؤوساء الأقسام الأكاديمية والإدارية في الكلية.

وقد رحب د.غسان بالوفد والسيد مايك هارفي في الكلية متمنياً أن تكون هذه الزيارة بداية تعاون مثمر. كما قام بإعطاء الوفد نبذة عن الكلية.

وقامت دائرة العلاقات العامة بعرض فيلم عن الجامعة يوضح مرافق الجامعة والتخصصات الموجودة فيها.

كما قام د.سامي باشا مساعد الرئيس لشؤون الجودة والنوعية بعمل عرض وضح من خلاله نشأة الجامعة والتطور الذي حصل كما وضح رؤية الجامعة المستقبلية، وتكلم عن الاتفاقيات الموقعة مع المؤسسات المحلية والدولية والعضويات التي حصلت عليها الكلية.

وقام د. سلمان تلاحمة مساعد الرئيس لشؤون التخطيط والتطوير بالتحدث عن الخطة الإستراتيجية للكلية وعن المخططات التي تسعى الجامعة إلى تطبيقها.

بعد ذلك التقى الوفد بعدد من طلبة الجامعة حيث تحدث السيد مايك هارفي عن الوكالة الأمريكية والبرامج التي تعمل بها.

وقامت السيدة سينثيا هارفي الملحق الثقافي في القنصلية بالتحدث عن برامج القنصلية اتجاه الجامعات الفلسطينية.

كما تحدثت مورين ماروم مستشارة التبادل الأكاديمي والمهني في القنصلية عن البرامج المقدمة إلى طلبة الجامعات والمنح والمشاريع المقدمة من قبل القنصلية الأمريكية.

وقام فادي خوري مسؤول برامج الشباب في الوكالة الأمريكية بالتحدث عن البرامج الموجهة للشباب وعن الشروط وكيفية التقديم من قبل الشباب.