وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حركة فتح إقليم السودان تطلع الأحزاب السودانية على تطورات الأوضاع

نشر بتاريخ: 11/01/2012 ( آخر تحديث: 11/01/2012 الساعة: 15:09 )
الخرطوم- معا- اطلع وفد حركة فتح بالسودان الأحزاب السياسية في جمهورية السودان الشقيق على آخر التطورات والمستجدات على الساحة الفلسطينية ومواقف حركة فتح اتجاه القضايا الوطنية، إذ التقى الوفد بالهيئة القيادية للحزب الإتحادي الديمقراطي السوداني.

وأكد أمين سر حركة فتح في السودان نزار الأخرس أن الحركة تجرى سلسلة من اللقاءت مع الأحزاب الوطنية السودانية، وأن هذه التحركات المتواصلة تندرج في سياق تفعيل دور حركة فتح في السودان بما ينسجم مع توجهات اللجنة المركزية للحركة ومفوضية الأقاليم الخارجية، لافتاً إلى أن الإقليم أعد خطة شاملة لإستنهاض العمل الفتحاوي على الساحة السودانية بما يعيد لحركة فتح دورها الريادي والطليعي.

وأشاد الأخرس بموقف الأحزاب السودانية من حركة فتح والقيادة الفلسطينية، وإستعدادها للعمل والتعاون مع الحركة، في إطار التشاور والتواصل وإيجاد المناخ الملائم لرسم مستقبل مشترك يفرز العلاقة بين حركة فتح والأحزاب ومنظمات المجتمع المدني السوداني.

واستمع وفد حركة فتح إلى رئيس الحزب الإتحادي الديمقراطي الصديق حسين الهندي ونائبه د.مضوي الترابي اللذان أكدا على متانة العلاقات ا لتي تربط الشعبين الفلسطيني والسوداني، وأبدى الحزب استعداداً كاملاً لتطوير العلاقات وتعزيزها مع القيادة الفلسطينية وحركة فتح.

وفي سياق متصل أطلع وفد حركة فتح مساء أمس الأمين العام لمجلس أحزاب الوحدة الوطنية السودانية د.أمين عبد القادر وبحضور عدد من ممثلي الأحزاب على مواقف القيادة الفلسطينية وحركة فتح من المفاوضات والمصالحة الداخلية، وآخر التحركات الفلسطينية في المحافل الدولية ومضي فخامة السيد الرئيس محمود عباس قدماً للمطالبة بحقوق الشعب الفلسطيني متجاهلاً الضغوط والتهديدات الدولية.

جدير بالذكر أن الأحزاب السياسية السودانية ثمنت جهود السيد الرئيس أبو مازن والقيادة الفلسطينية وحركة فتح الرامية إلى تحقيق آمال الشعب الفلسطيني في الحرية والإستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.