وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية كفر راعي تدخل المراحل التنفيذية للخطة الإستراتيجية

نشر بتاريخ: 11/01/2012 ( آخر تحديث: 11/01/2012 الساعة: 14:34 )
جنين- معا- تواصل لجان التخطيط التنموي الاستراتيجي المختلفة في بلدية كفر راعي اجتماعاتها بهدف انجاز المراحل المتقدمة من عميلة التخطيط ومنها اجتماعات وحدة التخطيط الحضري ولجنة التشبيك وتجنيد الموارد وجلب الاستثمار.

كما تم تشكيل مجلس التعليم المحلي من لجان أصحاب العلاقة والتي شاركت سابقا في عميلة إعداد الخطة الإستراتيجية لمتابعة القضايا التعليمية في البلدة .

جاء ذلك بعد أن تم انجاز الخطة التنموية الإستراتيجية لبلدية كفر راعي 2012-2015 والتي أظهرت نجاحا كبيرا في نشاطات وأساليب المشاركة المجتمعية التي قامت بها بلدية كفرراعي مع مختلف قطاعات المجتمع المحلي من خلال اللقاءات المجتمعية العامة وورش العمل المختلفة إضافة الى ابتكار جوانب متعددة انفردت بها البلدية في عملية التواصل وخلق الثقة مع المجتمع المحلي.

وأفاد احمد ملحم رئيس بلدية كفر راعي بان البلدية وفي سبيل تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين ستقوم بإنشاء مركز خدمات الجمهور ومن خلال دعم من برنامج تطوير الحكم المحلي GIZ بهدف تحسين وتطوير الخدمة المقدمة للمواطنين وتوفير البنية للبناء المؤسسي خلال السنوات القادمة.

واضاف كما أن البلدية تقوم بتنفيذ مشروع الطرق الداخلية بتمويل من الصندوق الإسلامي، إضافة الى مجموعة من المشاريع قيد التمويل في قطاعات البنية التحتية والتعليم والشباب ومشاريع تتعلق بتطوير الجانب المالي والإداري للبلدية وتركيب عدادات مياه مسبقة الدفع.

واكد ان البلدية أصبحت ترتكز على مخرجات الخطة التنموية الإستراتيجية في تنظيم وتطوير واقع البلدية ومن خلال أساليب المشاركة المجتمعية المتعددة لفئات المجتمع المحلي.