وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عقب انتهاء لجنة المصالحة- فتح وحماس تتفقان على انهاء حدث الجمعة

نشر بتاريخ: 11/01/2012 ( آخر تحديث: 11/01/2012 الساعة: 20:13 )
عقب انتهاء لجنة المصالحة- فتح وحماس تتفقان على انهاء حدث الجمعة
غزة- معا- أنهت لجنة المصالحة المجتمعية مساء اليوم الأربعاء، اجتماعها الثاني في مدينة غزة، بحضور كافة القوى والشخصيات المستقلة.

وقال رباح مهنا رئيس لجنة المصالحة انه خلال الاجتماع تم توزيع المهام على اللجنة وسوف نشرع فورا بتشكيل اللجان حتى تباشر عملها، مضيفا أن اللجنة ستعقد اجتماع آخرا الاثنين المقبل لمناقشة خطة عمل لتطبيق المصالحة المجتمعية من حيث حصر الأضرار وإشاعة التسامح.

وتابع مهنا خلال مؤتمر صحفي عقب انتهاء اجتماع لجنة المصالحة: وتم التطرق إلى الأحداث التي وقعت على معبر بيت حانون مع وفد حركة فتح وان هذه الإشكالية في طريقها للانتهاء.

وأردف مهنا: "أن فتح وحماس اتفقتا بالأمس على إنهاء الموضوع، مؤكدا أن اللجنة سوف تتصدى لأي معيقات قد تعرقل عملها".

من جهته قال الدكتور ياسر الوادية عضو اللجنة العليا لمنظمة التحرير وعضو لجنة المصالحة انه خلال الاجتماع تم استكمال معظم البنود الإدارية وهيكلية اللجنة وستباشر اللجنة عملها فورا بظل الإمكانيات المتاحة.

وأضاف الوادية في حديث لـ "معا" كما تم خلال التطرق إلى الإحداث الأخيرة وما جرى مع وفد حركة فتح على إحدى حواجز امن المقالة شمال غزة والتراشق الإعلامي، مؤكدا انه تم التوافق على إنهاء هذه الإشكالية والشروع فورا بتنفيذ آليات وتطبيق بنود المصالحة.

ويشار إلى أن لجنة المصالحة المجتمعية قد عقدت اجتماعها الأول في الرابع من الشهر الجاري في قطاع غزة ناقشت خلالها أعمالها ومهامها.