وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عمل المقالة تبدأ أعمال إعادة بناء وتطوير مراكز التدريب المهني بقيمة مليون دولار

نشر بتاريخ: 12/01/2012 ( آخر تحديث: 12/01/2012 الساعة: 10:31 )
غزة-معا- بدأت وزارة العمل بالحكومة المقالة مع بداية العام الحالي في أعمال إعادة بناء وتطوير مراكز التدريب المهني التابعة لها في كافة المحافظات في قطاع غزة، بتمويل من الإغاثة الإسلامية حيث قدرت قيمة المشروع بمليون دولار ضمن خطتها التطويرية للارتقاء والنهوض بالعمل .

وأفاد مدير دائرة التخطيط والتدريب المهني في وزارة العمل م.أحمد سكر أن الوزارة بدأت في أعمال إعادة البناء والترميم والتطوير لمراكز التدريب المهني في قطاع غزة بتمويل من الإغاثة الإسلامية ضمن رؤية متكاملة وشاملة للنهوض بأداء مؤسسة التدريب المهني في القطاع.

وأوضح م.سكر أن قيمة المشروع تبلغ مليون دولار سيتم تنفيذه على عدة مراحل ، وتشمل المرحلة الأولى التي بدأ تنفيذها إعادة بناء مركز تدريب مهني دير البلح بالكامل ، وإضافة مبني جديد لمركز رفح إلى جانب صيانة المركز المبني القائم ومبني مركز خان يونس ، منوها إلى أن المشاورات مستمرة مع بلدية غزة للموافقة على إعادة بناء مركز الإمام الشافعي وحل الإشكاليات المتعقلة بملكية الأرض وتطويره ليصبح المركز الرئيس.

وأشار سكر الى انه خلال المراحل المتقدمة سيتم توفير الأدوات والمعدات والأثاث اللازم ، بالإضافة إلى تطوير الطاقم التدريبي والإداري ضمن خطة محددة وواضحة.