وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البرغوثي : حكومة نتنياهو لاتريد السلام واستفحال الاستيطان اكبر دليل

نشر بتاريخ: 12/01/2012 ( آخر تحديث: 12/01/2012 الساعة: 10:58 )
رام الله -معا- اكد النائب الدكتور مصطفى البرغوثي، امين عام حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، ان حكومة نتنياهو لا تريد السلام وان استفحال الاستيطان اكبر دليل على ذلك.

وقال البرغوثي ان حكومة المستوطنين في اسرائيل تسعى الى استخدام المفاوضات غطاء لسياساتها التوسيعة في سباق مع الزمن لفرض واقع ستكون معه اقامة الدولة الفلسطينية شبه مستحيلة.

واشار النائب مصطفى البرغوثي الى زيادة حجم البناء في المستوطنات في الضفة الغربية خلال العام المنصرم بنسبة 20% بشكل يدلل على ان حكومة نتنياهو غير معنية بالسلام وتمارس الخداع والتضليل.

واشار البرغوثي الى ان الاحتلال عمد خلال عام 2011 الى هدم أربعمائة مسكن ومنشأة داخل الضفة الغربية بما فيها القدس بالتوازي مع حرب يقودها المستوطنون ضد شعبنا واخرها الاعتداء على اهلنا وممتلكاتهم في دير استيا قرب سلفيت.

وقال النائب مصطفى البرغوثي ان سلطات الاحتلال اعلنت خلال عام 2011 عن عزمها بناء 61 ألف وحدة استيطانية في القدس المحتلة وحدها، منها 52 ألفا شرق المدينة اضافة الى 26 الف وحدة استيطانية في الضفة الغربية .

واضاف النائب البرغوثي ان عدد الفلسطينيين الذين قتلهم الاحتلال الاسرائيلي خلال عام 2011 بلغ 118 شهيدا، بينهم مئة في غزة و18 في الضفة الغربية.

واوضح البرغوثي ان حجم جرائم الاحتلال والمستوطنين شهدت ارتفاعا ملحوظا وخطيرا لاسيما قيام تنظيمات استيطانية ارهابية بحرق المساجد وممتلكات المواطنين كما جرى مع مساجد بروقين وبورين واللبن وياسوف وبيت فجار والمغير وطوبا الزنغرية في الجليل ومسجد عكاشة في القدس.