وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرئيس عباس يزور روسيا الاتحادية الاسبوع المقبل

نشر بتاريخ: 12/01/2012 ( آخر تحديث: 12/01/2012 الساعة: 14:54 )
رام الله -معا- يقوم الرئيس محمود عباس في نهاية الاسبوع المقبل بزيارة عمل الى روسيا الاتحادية في الفترة من 19- 24 كانون ثاني / يناير المقبل .

وأعلن سفير دولة فلسطين لدى روسيا الاتحاديه د. فائد مصطفى، أن هذه الزياره تندرج في اطار الحرص المتبادل من الجانبين على اجراء مشاورات منتظمة حول كافة القضايا ذات الاهتمام المشترك ، فبالاضافة الى اهمية هذه الزيارة نظرا للعلاقة التاريخية التي تربط بين روسيا وفلسطين ، ستكون القضايا السياسيه المرتبطة بعملية السلام حاضره في المباحثات التي ستتم خصوصا ، وأن روسيا تلعب دورا مهما في ذلك ، سواء لكونها عضوا في اللجنة الرباعية الدوليه أو بصفتها عضوا دائما في مجلس الامن .

وأشار السفير فائد مصطفى في تصريح صحفي ان الرئيس محمود عباس سيلتقي في موسكو مع رئيس روسيا الاتحادية ديمتري ميدفيدف ووزير الخارجية سيرجي لافروف ورئيس الجمعية الامبراطورية الارثوذوكسيه الروسية سيرجي ستيباشين والبطريرك كيريل بطريرك موسكو وعموم روسيا ، وسيتم خلالها توقيع عدد من الاتفاقيات بين البلدين .

كما سيتسلم الرئيس في احتفال كبير يوم 21 كانون ثاني جائزه البطريرك الكسي الثاني لعام 2011 والتي قرر الصندوق الدولي لوحدة الشعوب الارثوذوكسية منحها للرئيس محمود عباس اعترافا وتقديرا بالدور الكبير الذي لعبه الرئيس محمود عباس في خدمة الانسانيه وارساء ثقافه الحوار والتسامح بين الشعوب .

وبعد موسكو سيزور الرئيس محمود عباس جمهورية تشوفاشي وهي احدى جمهوريات روسيا الاتحادية، حيث يجتمع هناك برئيس الجمهورية ميخائيل ايغناتييف ، ويلتقي بالنائب ألاول لرئيس الإدارة الدينية المركزية لمسلمي روسيا، رئيس الإدارة الدينية لمسلمي جمهورية تشوفاشي المفتي ألبير كرجانوف، ويزور عددا من المؤسسات الرسميه فيها .