وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز زهور الامل ينظم حفل تخريج دورة "ادارة المشاريع الصغيرة"

نشر بتاريخ: 12/01/2012 ( آخر تحديث: 12/01/2012 الساعة: 14:25 )
بيت لحم- معا- نظمت ادارة مركز زهور الامل للتطوير التربوي والمجتمعي في بيت لحم حفل توزيع الشهادات على المشاركين في دورة "ادارة المشاريع الصغيرة"، وعددهم 41 مشاركا/ة والتي نظمها مجلس تنمية الاقتصاد المحلي في غرفة تجارة وصناعة بيت لحم، بالشراكة مع وزارة الاقتصاد الوطني ومركز زهور الأمل وبالتعاون مع برنامج تطوير القطاع الخاص التابع لمؤسسة GIZ والممول من الوزارة الالمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية BMZ.

وحضر الحفل رئيس اتحاد الحجر والرخام صبحي ثوابتة ورئيس مجلس تنمية الاقتصاد المحلي في غرفة تجارة وصناعة بيت لحم المهندس ضرار عابدين وممثل مؤسسة GIZ يعقوب الطحان ومدير مركز زهور الأمل ابراهيم عيسى والمدربين خالد شناعة واياد حبيب ومحمد شريعة والمشاركين في الدورة وأسرة مركز زهور الأمل.

وبدأ الاحتفال بكلمة ألقاها ابراهيم عيسى مدير المركز رحب فيها بالحضور والمشاركين وقدم نبذة عن رسالة واهداف المركز ونوه الى برنامج المشاريع الصغيرة وهو مبادرة تهدف الى تسريع التنمية الاقتصادية في المجتمعات المحلية ويقدم البرنامج لهذه المشاريع والشركات التدريب المناسب من أجل توفير خدمات أفضل ونمو أسرع لخلق فرص عمل.

ورحب رئيس اتحاد الحجر والرخام صبحي ثوابتة بالحضور باسم الاتحاد، معربا عن امله أن يسهم هذا البرنامج في تعزيز روح الشراكة والتعاون بين مؤسسات المحافظة وأن يكون له دوراً ايجابيا في رفع قدرات العاملين بشركات الحجر والرخام.

وأضاف ثوابته ان قطاع صناعة الحجر والرخام يعتبر العمود الفقري للصناعة الوطنية والعامة الرئيسية للاقتصاد الوطني، مشيدا بالجهود التي يبذلها مجلس تنمية الاقتصاد المحلي في بيت لحم وبرئيس المجلس المهندس ضرار عابدين، وقدم الشكر لمؤسسة التعاون الألماني GIZ على دعمها المتواصل ولأسرة مركز الامل وللمدربين وهنأ الخريجين.

ويقوم مركز زهور الامل للتطوير التربوي والمجتمعي بتقديم برنامج تطوير المشاريع الصغيرة في مختلف مدن الضفة الغربية من خلال العديد من الشركاء منهم جامعة فلسطين الاهلية في بيت لحم.

جدير ذكره بان برنامج تطوير المشاريع الصغيرة هو الوحيد في فلسطين ومعترف به من معهد تطوير المشاريع الصغيرة في جنيف- سويسرا- والذي ترعاه شركة HP "هويلت باكر"د.

كما يقوم مجموعة من المدربين المعتمدين والحاصلين على شهادة تدريب من معهد تطوير المشاريع الصغيرة بتدريس المنهاج المخصص ومنهم المدرب خالد شناعة الذي حصل مؤخرا على شهادة مدرب دولي في مجال تطوير المشاريع الصغيرة.

وقدم المهندس ضرار عابدين نبذة عن أهداف مجلس تنمية الاقتصاد الوطني والذي يعمل بالشراكة مع القطاعين العام والخاص والمجتمع المدني وقدم الشكر لمؤسسة GIZ على دعمها للعديد من المشاريع والبرامج ولطاقم مركز الأمل وللمدربين وهنأ الخريجين.

من جهته قدم غسان عميرة الشكر باسم المشاركين في الدورة لاتحاد الحجر ولمجلس تنمية الاقتصاد المحلي ولمؤسسة GIZ ولطاقم مركز زهور الأمل وللمدربين على جهودهم المخلصة في انجاح الدورة التي لها انعكاس ايجابي وفعال في الاداء الإداري واكتساب مهارات في قيادة الحاسوب، مطالبا بعقد دورات مماثلة.

وقدم محمد ابو شقرة عرضا ضوئيا حول زيارة المشاركين لمصانع الحجر والرخام في بيت فجار.

وفي نهاية الاحتفال تم توزيع الشهادات على الخريجين.