وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأردن توافق على مشاركة الجهاد باجتماع لجنة م.ت.ف الأحد القادم

نشر بتاريخ: 12/01/2012 ( آخر تحديث: 12/01/2012 الساعة: 16:36 )
غزة-معا- أُبلغت حركة الجهاد الإسلامي بموافقة الأردن رسمياً للمشاركة باجتماع لجنة الإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير الفلسطينية المزمع عقدها الأحد القادم بالعاصمة الأردنية عمان، بعد قرار سابق بعدم الموافقة على دخول وفد الجهاد للأردن.

وأكد أحد قادة الحركة أحمد المدلل من غزة لـ"معا" على أن الأردن وافقت على دخول الوفد، قائلاً :" يبدو أن الأردن تراجعت عن موقفها الرافض الذي سمعنا به مؤخراً"، مؤكدا أن موافقة الأردن جاءت دون شروط.

ويشارك عن حركة الجهاد أبو عماد الرفاعي ممثل حركة الجهاد الاسلامي في لبنان.

وتضم هذه اللجنة في عضويتها اعضاء اللجنة التنفيذية للمنظمة، والامناء العامين للفصائل الفلسطينية بما فيها حركتا حماس والجهاد الاسلامي.

وتبحث اللجنة بإعادة تفعيل وتطوير وصياغة هياكل المنظمة ، ويفترض ان يعقب ذلك انتخاب أعضاء المجلس الوطني الذي سيضم ممثلين عن الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة وفي الشتات على ان ينتخب لجنة تنفيذية جديدة موحدة للشعب الفلسطيني وعندها ينتهي دور هذا الاطار القيادي المؤقت.

وحول ميثاق المنظمة وبرنامجها السياسي وبند المقاومة المسلحة والسلمية قال المدلل :"حسب ما نعلم أنه لا إلزام لأحد بنوع المقاومة ويتضمن البند خيارات متعددة من ضمنها المقاومة الشعبية".

الزعنون يؤكد انعقاد لجنة متابعة تفعيل منظمة التحرير يوم الأحد القادم في عمان

أكد سليم الزعنون رئيس المجلس الوطني الفلسطيني في تصريح صحفي له اليوم الخميس انعقاد اجتماع لجنة متابعة تفعيل منظمة التحرير الفلسطينية يوم الأحد القادم الموافق 15/1/2012 في مقر رئاسة المجلس في العاصمة الأردنية عمان.

وأضاف رئيس المجلس أن هذا الاجتماع سيعقد بمشاركة ممثلين عن كل الفصائل والقوى الفلسطينية الموقعة على اتفاق المصالحة الفلسطينية في أيار من العام الماضي في القاهرة.

وأكد رئيس المجلس أهمية انعقاد هذا الاجتماع كونه يأتي ترجمة وتنفيذا لبنود اتفاق المصالحة الفلسطينية ، والذي يأتي مترافقا مع اجتماعات بقية اللجان الأخرى حسبما ورد في قرارات لجنة تفعيل منظمة التحرير الذي عقد في العاصمة المصرية بتاريخ 22/12/2011.

وأشار رئيس المجلس أن هذا الاجتماع سيبحث سبل تفعيل منظمة التحرير وإعادة تشكيل المجلس الوطني الفلسطيني، والنظام الانتخابي للمجلس الذي سينظم العملية الانتخابية لأعضائه في الداخل والخارج .