وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

صندوق تطوير وإقراض البلديات: قدمنا لمشاريع غزة 29 مليون دولار

نشر بتاريخ: 12/01/2012 ( آخر تحديث: 12/01/2012 الساعة: 18:52 )
غزة - معا - قال مدير عام صندوق تطوير وإقراض البلديات عبد الغني نوفل القادم لغزة من الضفة الغربية أن الصندوق قدم لبلديات القطاع 29 مليون دولار أميركي خلال العام المنصرم مولت مشاريع بنى تحتية وبناء قدرات للبلديات وكان لها أثراً إيجابياً على مستوى جودة عمل البلديات والخدمة للمواطن.

وأكد نوفل أن الوفد الزائر للقطاع قام بتقييم 588 مشروعاً نفذته بلديات غزة العام الماضي مولها الصندوق وتعددت بين مشروعات البنى التحتية والمياه والصرف الصحي والنفايات الصلبة، فيما تم تقديم دراسات لـ 621 مشروع تتصف بالصفة التشغيلية للبلديات.

وأضاف نوفل لـ" معا":" تندرج أهمية زيارتنا للقطاع للاطلاع عن كثب على المشاريع التي تم تمويلها من صندوق إقراض وتطوير البلديات ولمسنا نتائدج إيجابية من حيث جودة العمل بهذه المشاريع وأثرها الإيجابي على المواطنين".

|161250|وكانت البلديات والمجالس القروية المحلية في محافظات قطاع غزة، قد استقبلت وفدا من صندوق تطوير وإقراض البلديات الذي يزور القطاع قادما من الضفة الغربية للإطلاع على سير عمل المشاريع التي يشرف عليها الصندوق في محافظات غزة،

ويعمل الصندوق على دعم وتطوير عمل البلديات ومساندتها، لتحقيق اهدافها في تقديم خدماتها للمواطنين، ووعد الوفد خلال استقباله من رؤساء البلديات في غزة على زيادة مخصصات قطاع غزة من المشاريع الخدماتية والتطويرية في المستقبل القريب.

|161247|وأشار نوفل إلى أن هدف الصندوق هو تقديم خدمة أفضل للمواطن الفلسطيني وبناء قدرات البلديات وإيصالها لمرحلة تنفيذ كافة المشاريع على كافة المستويات من خلال كادر فلسطين بشري قادر على بناء مؤسسات دولته.