وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو شقير يتفقد لجان تصحيح الامتحان الموحد غرب غزة

نشر بتاريخ: 12/01/2012 ( آخر تحديث: 12/01/2012 الساعة: 16:28 )
غزة- معا- تفقد محمد أبو شقير وكيل وزارة التربية والتعليم العالي بالحكومة المقالة يرافقه أنور البرعاوي الوكيل المساعد للشؤون الإدارية والمالية، وجمال أبو هاشم مستشار الوزارة، وعبد القادر أبو علي مدير التربية والتعليم غرب غزة ونائبيه الإداري والفني لجان تصحيح الامتحان الموحد في مركز التدريب التابع لمديرية التربية والتعليم غرب غزة وذلك ظهر اليوم الخميس.

وتأتي الجولة للإطلاع على واقع سير عملية تصحيح الامتحانات الموحدة للفصل الدراسي الأول وكذلك الاطمئنان على سير المسيرة التعليمية في مديرية التربية والتعليم غرب غزة.

وقال أبو شقير "إن توحيد الامتحانات يأتي في إطار الوقوف على المستوى الحقيقي لطلابنا وعمل تغذية راجعة لتطوير العملية التعليمية والتربوية بشكل كامل، ووضع خطط نموذجية للمديريات والمدارس لتجنب السلبيات السابقة ودعم وتطوير الإيجابيات".

كما وأشاد بدور المعلمين والمصححين لدورهم المميز في عملية التصحيح وبذلهم لكل ما يملكون من طاقة وخبرات في سبيل نجاح عملية تصحيح الامتحانات.

وثمن عبد القادر أبو علي دور وزارة التربية والتعليم الفعال في تطوير العملية التعليمية، وكذلك سعيها الدؤوب لتحسين وتطوير قدرات الطلبة التعليمية، من أجل النهوض بالمستوى التعليمي والتربوي، وتحقيقاً لطموح أبنائنا الطلبة في المستقبل.

وأشاد أبو علي بدور المعلم الفلسطيني وخاصة لما يقوم به من تهيئة نفسية وعلمية وذهنية للطلاب قبل الامتحان ولكن هذا لا يمنع من القيام بعملية التقويم التي من خلالها يتم معالجة أمور عدة وتحسين لمستويات طلابنا وتطوير قدراتهم الذاتية.