وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

في دوري المحترفين : الامعري يتخطى الثقافي

نشر بتاريخ: 13/01/2012 ( آخر تحديث: 13/01/2012 الساعة: 20:03 )
رام الله - معا - دائرة الاعلام بالاتحاد _ افتتحت ظهر اليوم الجمعة 13/1/2012 منافسات الاسبوع العاشر من دوري جوال للمحترفين ، حيث اسفرت مباريات الجولة الاولى عن فوز مركز شباب الامعري على ضيفه ثقافي طولكرم بخمسة اهداف مقابل هدفين ، جاءت اهداف الامعري عن طريق اللاعب اسماعيل العمور الذي سجل ثلاثة اهداف اضافة الى احمد كشكش ومعالي كوارع فيما سجل للثقافي اللاعبان احمد الاسدي واسامة الصباح .

بينما نجح لاعب نادي شباب الخليل فهد العتال من تسجيل هدف نظيف على مضيفه وادي النيص في الدقائق الاخيرة من عمر اللقاء الذي جمعهما على ستاد الخضر الدولي .
وفي اللقاء الثالث الذي جمع فيه مركز شباب بلاطة ضيفه مؤسسة البيرة على ستاد نابلس البلدي ، تمكن فيه اللاعب احمد الحويطي من تسجيل هدف اللقاء الوحيد د 25 من عمر اللقاء .
|161341|
مجريات لقاء مركز الأمعري و ثقافي طولكرم
الشوط الأول ...
مع انطلاقة اللقاء لعب الأمعري بتشكيلة 4-4-2، واعتمد الأمعري على الثنائي أحمد كشكش واسماعيل العمور في المقدمة ، فيما طبق الثقافي خطة 3-5-2 واعتمد على محمد أبوكشك وليث خروب في الهجوم .
وأفصحت الدقائق الأولى عن اندفاع الأمعري وشن هجماته عبر الأطراف ، وكاد عايد جمهور أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 4 بعد انفراده بالمرمى لكنه لم يسحن استقبال الكرة والتعامل معها .
وأثمرت هجمات الأمعري عن هدف التقدم في الدقيقة 9 بعد تمريرة عرضية من عايد جمهور وصلت على مشارف منطقة الجزاء لاسماعيل العمور الذي أرسلها أرضية في الشباك الكرمي .
ولم يتأخر رد الثقافي ، وتحصل على ضربة حرة مباشرة على حافة منطقة الجزاء في الدقيقة 12 بعد لمس حارس الأمعري عمر أبورويس للكرة بيديه خارج الصندوق ، وتصدى لها أحمد الأسدي وسددها أرضية خادعت أبورويس وسكنت الزاوية اليمنى ، معلنة عن التعادل .
وانخفضت بعدها وتيرة اللعب من كلا الفريقين ، وامتازت بالتمريرات المقطوعة لكن دون تشكيل خطورة على المرميين ، حتى الدقيقة 30 عندما اخترق اسماعيل العمور من الجهة اليسرى وأرسل كرة عرضية ، استقرت على قدم الغير مراقب داخل منطقة الجزاء أحمد كشكش ، ليتابعها داخل الشباك محرزاً هدف التقدم لفريقه بهدفين مقابل هدف واحد .
وسنحت فرصة للأمعري لتعزيز تقدمه قبل نهاية الشوط بدقيقتين من ضربة ركنية نفذها أحمدعبدالله ، لتصل لعايد جمهور الذي تابعها بجانب القائم الأيمن .
لينتهي الشوط الأول بهدفين مقابل هدف واحد لصالح الأمعري .
|161342|
الشوط الثاني ...
اندفاع مبكر من قبل الثقافي كاد أن يثمر عن هدف بعد مرور 3 دقائق اثر كرة عرضية من أبوكشك وصلت لمعاذ مصطفى داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية ارتطمت بالعارضة ولم تجد متابعة .
وكاد الأمعري أن يستغل اندفاع الثقافي وشن هجمة منظمة في الدقيقة 53 وصلت لعايد جمهور الذي سدد كرة أرضية تصدى لها الفاخوري لتعود لمعالي كوارع الذي تابعها داخل الشباك لكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل .
وعاد عايد وأهدر فرصة أخرى بعدها بدقيقتين بعد انفراده بالمرمى لكن يقظة الفاخوري حالت دون استقبالفريقه هدفاً ثالثاً .
وفي الدقيقة 69 تحصل الثقافي على ركلة جزاء اثر عرقلة حارس الأمعري لمهاجم الثقافي ليث خروب ، ليطرد بحصوله على البطاقة الصفراء الثانية ، ويدخل الحارس الاحتياطي محمد أبولبن بدلاً من حسام شلباية ، وتصدى أسامة الصباح لركلة الجزاء ونجح في إحراز هدف التعادل لفريقه .
وكاد اسماعيل العمور أن يعيد التقدم لفريقه في الدقيقة 72 بعد توغله داخل منطقة الجزاء وتسديده كرة بيسراه نجح الفاخوري في تحويلها لركنية .
لينجح بعدها معالي كوراع في إحراز الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 74 من كرة عرضية بواسطة كشكش نابعها معالي كوارع برأسية داخل المرمى .
واحتسب حكم اللقاء 10 دقائق كوقت بدل ضائع نتيجة الإصابات العديدة التي حدثت في الشوط الثاني إضافة للوقت المستهلك خلال طرد حارس الأمعري والدفع بالحارس الاحتياطي .
وسنحت في الدقيقة الأولى ان فرصة ذهبية للثقافي لإحراز التعادل بعدما وصلت الكرة لمعاذ مصطفى المتمركز داخل منطقة الجزاء لكنه لم يستغل الفرصة .
وعاقب العمور فريق الثقافي على إضاعته للفرص واستطاع التوغل من الجهة اليسرى وسدد كرة قوية عانقت شباك العنابي بالهدف الرابع .
وبنسخة كربونية تمكن العمور من تسجيل الهدف الخامس لفريقه .
ولم يتمكن الثقافي من تدارك النتيجة ، لتنتهي المباراة بفوز الأمعري بخمسة أهداف مقابل هدفين .