وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس نقابة العلاج الطبيعي يلتقي عميد كلية العلاج الطبيعي – بجامعة مصر

نشر بتاريخ: 14/01/2012 ( آخر تحديث: 14/01/2012 الساعة: 14:38 )
غزة-معا- التقى الدكتور ناهض عيد رئيس نقابة العلاج الطبيعي في قطاع غزة مع الدكتور باسم النحاس عميد كلية العلاج الطبيعي في جامعه مصر للعلوم والتكنولوجيا بحضور عدد من طاقم الكلية.

وشارك في اللقاء كل من د.ألفت دياب و د.حسن الهلالي ود. شريف عيسى ود. عبلة حامد ود.خالد تقي ود.هالة عبد الجواد , وقد ناقش الجانبان إمكانية التعاون في تطبيق دورات التدريب المخصصة في مهارات العلاج الطبيعي ضمن المشروع الممول من الهلال الأحمر القطري.

وتركز النقاش على المحتوى التدربيي للمساقات المقترحة ومستوى المتدريبين من حيث اللغة والدرجات العلمية وكذلك الشق العملي والنظري للدورات , وأليات التنسيق للسكن والتدريب والمعيشة بالإضافة إلى جميع البنود الأخرى الموجودة في الوثيقة المرجعة المقترحة من قبل النقابة .

وتم الاتفاق على أن تقوم الجامعة بتسليم الوثيقة المرجعية خلال أسبوعين.

في سياق منفصل وفي اليوم الثالث لزيارته لجمهورية مصر العربية د.ناهض عيد يجري جولة داخل مرافق كلية العلاج الطبيعي- جامعة القاهرة ,بعد أن عقد اجتماعا مطولا مع الاستاذ الدكتور علاء بلبع عميد كلية العلاج الطبيعي.

وقد أطلع النقيب الزملاء على واقع قطاع غزة ومدى تأثير الحرب الاخيرة, وكذلك وضع مهنة العلاج الطبيعي في فلسطين والآليات المقترحة لتنفيذ مشروع تعزيز قدرات أخصائي العلاج الطبيعي الممول من الهلال الاحمر القطري.

واستفسر الزملاء في جامعة القاهرة عن طبيعة المشاركين في التدريب وعن مستوياتهم العلمية .

بدوره فقد أطلع أ.د علاء بلبع النقيب على واقع العلاج الطبيعي في جمهورية مصر العربية وسعي الكلية الى التطوير الى مستويات أفضل , وتم الاتفاق عقد اجتماع آخر في نهاية الاسبوع.

وفي فترة المساء التقى الدكتور ناهض عيد رئيس النقابة مع الدكتورة مها فؤاد عميدة أكاديمية بناة المستقبل بالقاهرة , تم خلاله مناقشة امكانية التعاون في تنفيذ دورة تدريب مدربين متقدمة.

بدورها فقد أطلعت الدكتورة مها فؤاد النقيب على امكانيات التعاون المستقبلية على أن يتم عقد لقاء أخريوم الاحد القادم.