وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تواصل فعاليات الدورة التدريبية لمشرفي الطلائع والطفولة في سلفيت

نشر بتاريخ: 15/01/2012 ( آخر تحديث: 15/01/2012 الساعة: 10:05 )
سلفيت- معا- لليوم الثاني على التوالي تتواصل فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بمشرفي الطلائع والطفولة للاندية والمراكز الرياضية والشبابية في محافظة سلفيت والتي تتناول في طياتها محاور ذات اهمية باتجاه بناء المؤسسات وتفعيل برامجها وخاصة البرامج المتعلقة بفئة الاطلائع والاطفال.

وكانت مديرية الشباب والرياضة والادارة العامة للطلائع والطفولة بالوزارة بالتعاون مع اليونسكو قد حددت اعضاء الهيئات الادارية للاندية والمراكز الشبابية كفئة مستهدفة للعمل على تاهيلهم وتدريبهم في مجالات تهم الاطلائع والاطفال وطريقة التعامل مع هذه الفئة للكشف عن القدرات والمواهب وصقلها اضافة لمحاور اخرى لها علاقة بالتنمية الادارية والتخطيط والتقييم والمتابعة.

وفي حديث لمدير مديرية الشباب والرياضة في محافظة سلفيت اشار الى ان الدورة التدريبية تنظم بالتعاون مع مؤسسة اليونسكو الدولية ووزارة الشباب والرياضة وباتفاق مع مؤسسة متخصصة لتاهيل الكوادر الادارية في الاندية والمراكز الشبابية ليستفيد من هذه الدورة ثلاثون مركزا وناديا ومؤسسة تهتم بالعمل مع الشباب بفئاته الثلاثة باشراف مديرية الشباب والرياضة في المحافظة.

وافاد مدرب محور الاتصال والتواصل هاني سميرات من مؤسسة التعاون لحل الصراع ان اللقاءات تتميز بتفاعل وتعاون المتدربين حول المفاهيم المتعلقة بالمحاور المطروحة وان الهدف من اللقاءات هو تنمية وصقل المهارات للمشاركين واكسابهم مهارات جديدة لنقلها لفئات الطفوله والطلائع في المؤسسات المختصة بالاندية والمراكز الشبابية بالمحافظة.

يشار الى ان اقسام الطلائع والطفولة والشؤون الرياضية والشؤون الادارية في المديرية كانت اشرفت على ترتيبات الدورة التدريبية والتنسيق لها لتفعيل دور مجالس الادارات في الاندية والمراكز الشبابية وبعض المؤسسات الناشطة في المجال نفسه.