وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انقاذ عدد من المنازل في غزة بعد ان غمرتها مياه الامطار

نشر بتاريخ: 15/01/2012 ( آخر تحديث: 15/01/2012 الساعة: 12:16 )
غزة-معا- تمكنت طواقم بلدية غزة من انقاذ عدد من المنازل في مدينة غزة، بعد ان غمرتها كميات كبيرة من مياه الامطار، حيث ادى ذلك الى إتلاف جزء من محتوياتها.

ومن جهة اخرى قال م.عبد المنعم حميد، مدير دائرة الصرف الصحي، أن الطواقم الفنية العاملة في بلدية غزة، استطاعت أن تُخلي منزلين
احدهما بالقرب من دوار (17) غرب المدينة والآخر في حي التفاح شرق المدينة، بعد تعرضهما للانهيار جراء غرقهما بمياه الامطار.

واكد حميد أن هذه الارقام قابلة للزيادة، موضحاً أن طواقم البلدية تعمل بشكل مستمر للحد من حالات الغرق التي تتعرض لها بعض المناطق في المدينة
خصوصا المنخفضة.

وأضاف حميد أن الطواقم الفنية في البلدية على جاهزية عالية لانقاذ المواطنين، في حال حدوث أي مشاكل في فيضان المياه، مشيراً الى أن
الطواقم تعاني من قلة الامكانيات المستخدمة في العمل، بسبب الحصار الاسرائيلي المفروض على قطاع غزة.

واكد حميد على أن البلدية تسعى بإستمرار للتخلص من حدوث فياضانات المياه، وذلك من خلال اعادة تأهيل شبكات المياه والصرف الصحي.

ودعا حمد المواطنين للاتصال على الرقم المجاني للبلدية عند حدوث أي طارئ، كما أشار الى أن آليات البلدية قامت بتفريغ كميات كبيرة من المياه في أحياء مدينة الشجاعية، التفاح، الصبرة، تل الاسلام والنصر والرمال الشمالي ومعسكر الشاطئ، أدت الى اغلاق الطرقات أمام السيارات والمارة.

وحذر حميد المواطنين، بعدم فتح أغطية مصافي الامطار ومناهل الصرف الصحي، لعدم دخول التربة والاوساخ، وان ذلك يؤدي الى طفح تلك المناهل في الشوارع، لعدم قدرتها على استيعاب الكميات الكبيرة من المياه.

واضاف حميد ان تدفق مياه الامطار التي تساقطت، ادت الى تجمع كميات كبيرة منها في الطرقات والشوارع، حيث امتنع المواطنين في اغلب الاحياء عن التجول بسبب ارتفاع منسوب المياه فيها.