وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد السيارات يعلن عن اجندته للعام الجاري

نشر بتاريخ: 15/01/2012 ( آخر تحديث: 15/01/2012 الساعة: 18:06 )
رام الله- معا- اجتمع مجلس إدارة الاتحاد الفلسطيني لرياضة السيارات والدراجات النارية في مقر الاتحاد بمدينة رام الله في جلسته الأولى لعام 2012 حيث تم اتخاذ عدة قرارات وأهمها أجندة الاتحاد لعام 2012 وهي عبارة عن خمسة سباقات للسرعة تقام اثنتان منها بمدينة على نحو سباق السرعة.

الأول بجامعة الاستقلال بمدينة أريحا بمبادرة من اللواء توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح رئيس مجلس الامناء لاستضافتها بتاريخ 16/3/2012.

وسباق السرعة الثاني في نابلس بتاريخ 15/6/2012 والسباق الثالث بمدينة رام الله بتاريخ 13/7/2012 والسباق الرابع بمدينة بيت لحم بتاريخ 7/9/2012 والسباق الخامس بجامعة الاستقلال بمدينة أريحا بتاريخ 23/11/2012 بالإضافة إلى تنظيم عدة نشاطات بسيارات الدفع الرباعي من قبل فريق سيارات الدفع الرباعي الجحافل والمشاركة في ثلاثة سباقات للسرعة بالأردن وسباق تسلق مرتفع الرمان الدولي وبحث إمكانية المشاركة في سباقات للسرعة في دول عربية أخرى.

كما تم التوقيع على الأنظمة والقوانين المنبثقة عن اللجنة الفنية حيث تم إجراء بعض التعديلات عليها والخاصة باعتماد الفئات نفسها المتبعة بالأردن وبعض التعديلات الإدارية الخاصة بالمشاركة بالأردن.

وتم تفويض اللجنة الخاصة بالتحقيق باتخاذ القرارات اللازمة بحق عدد من المتسابقين والمتسابقات المخالفين للأنظمة والقوانين والتي تتضمن الاساءه للاتحاد والقائمين عليه مع الاحتفاظ بحق الاتحاد بالتوجه إلى النائب العام بحقهم والخاصة بالسب والشتم والتحريض وقذف مقامات عليا بالألفاظ المسيئة إلى شخصهم.

بالإضافة إلى متابعة عمل مخطط لحلبة السباق ودراسة للمشروع من قبل المهندس أديب عبد الله ليتم تقديمها إلى جهات مانحة لتمويلها بكذلك الموافقة على قانون ترخيص سيارات السباق وإعطائها رقم ونمرة مميزة من قبل وزارة النقل والمواصلات.

وتم أيضا الموافقة على تأسيس الأكاديمية الفلسطينية لرياضة السيارات والدراجات النارية للتدريب والتطوير والتي ستقوم بمهام التدريب وفحص المتسابقين وتأهيلهم قبل منحهم ترخيص سيارة خاصة بالسباق والاستعانة بخبراء من داخل وخارج فلسطين وتم اطلاع المجلس على موافقة الاتحاد الدولي لرياضة السيارات على تمويل الدورات الخاصة بالسلامة والأمان والتي سيشارك بها خبراء عرب وأجانب وسيعمل الاتحاد على إقامة هذه الدورات في فلسطين والمشاركة بالسابق.

كما تم اعتماد كافة الخطوات التي نفذها الاتحاد منذ بداية هذا العام والخاصة بحضور الاجتماع الغير عادي للجمعية العمومية للاتحاد العربي للدراجات النارية نهاية الشهر الحالي في دبي وإقامة الحفل السنوي للتويج أبطال 2011 أيضا نهاية الشهر الحالي.