وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بورصة فلسطين تصدر العدد الـ23 من مجلة "سوق المال"

نشر بتاريخ: 15/01/2012 ( آخر تحديث: 15/01/2012 الساعة: 14:46 )
رام الله - معا - أصدرت بورصة فلسطين، مؤخراً، العدد الثالث والعشرون من مجلة سوق المال الفلسطيني، تضمن مجموعة جديدة ومتنوعة من القضايا ذات الشأن الاقتصادي. واغتنمت المجلة موعد صدورها مع مطلع العام 2012 لتجمل أهم أحداث وتطورات البورصة الفلسطينية في عام 2011، إضافة إلى وقفتها وتحليلها لأبرز ملامح أداء الأسواق العربية خلال العام 2011.

وتناول ملف العدد الرئيسي موضوع "الملتقى السنوي لسوق رأس المال الفلسطيني.. ما له وما عليه"، حيث ألقى الضوء على تجربة انعقاد الملتقى السنوي على مدار خمس سنوات متتالية، أثار خلالها قضايا محورية تمس الواقع الاقتصادي الفلسطيني بشكل عام وقطاع سوق رأس المال بشكل خاص، فكان هذا العدد مناسبة لقراءة موضوعية فيما تمخض عن الملتقى من توصيات ونتائج، للوقوف عند النتائج التي تحققت أو تلك التي تنتظر التحقيق، مع توضيح للانجازات والمعيقات التي تعترض تحقيق بعض التوصيات وتبيان مسؤولية مختلف الأطراف ذات العلاقة في تنفيذ هذه التوصيات.

إلى ذلك، خصصت المجلة مساحة مهمة لتركيز الضوء على التداعيات المحتملة لتطبيق قانون ضريبة الدخل الجديد على قطاعات الاقتصاد والأعمال، ورصدت مواقف وآراء مسؤولين في القطاعين العام والخاص وأكاديميين وخبراء بشأن الآثار المتوقعة على الاقتصاد الفلسطيني وبيئة الاستثمار وخصوصاً التأثيرات السلبية التي يمكن أن ينتجها على بيئة الاستثمار في البورصة الفلسطينية.

وحفل العدد الجديد أيضاً بالموضوعات المتنوعة والتقارير المتخصصة؛ فتناول في تغطية خاصة فعاليات الملتقى السنوي الخامس لسوق رأس المال الفلسطيني الذي بحث موضوع الشركات العائلية، وتقرير حول أول عملية اندماج من نوعها بين شركات الأوراق المالية الأعضاء في البورصة، وموضوع تصدير المنتجات الزراعية الفلسطينية في غزة إلى الأسواق الأوروبية من خلال شركة فلسطينية للمرة الأولى، وريبورتاج حول كلية إدارة الأعمال بجامعة بيت لحم، وغيرها.

لتصفح العدد (23) من مجلة "سوق المال"، يمكنكم مطالعة الموقع الالكتروني لبورصة فلسطين http://www.pex.ps.