وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نائب الأمين العام للاتحاد العام للنقابات يثمن جهود قيادة الاتحاد

نشر بتاريخ: 15/01/2012 ( آخر تحديث: 15/01/2012 الساعة: 15:18 )
رام الله- معا- ثمن نائب الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين راسم البياري الاجتماعات التي اختتمها الاتحاد العام للنقابات في القاهرة وترأسه أمينه العام شاهر سعد وشارك به وأكثر من 10 قياديين من هيئات الاتحاد المختلفة في جناحي الوطن.

من جهته بين البياري هدف الاجتماع وهو تنفيذ وتفعيل قرارات ومخرجات المؤتمر الرابع وتعزيز الوحدة النقابية ، موجها رسالة لضروه العمل عليها استجابة للمتغيرات والتطورات الجديدة، ولكثرة قضايا وهموم العمال التي تحتاج لتكاتف الأيدي وتوحيد الجهود والوقوف على المسؤوليات الملقاة على عاتقنا.

وقدم البياري شرحا حول الظروف النقابية التي تحيط بالاتحاد العام وخاصة في قطاع غزة بدا بسياسة العقاب الجماعي والحصار المفروض على القطاع من قبل الاحتلال وما خلفه من تدمير للبنية التحتية والبنية الاقتصادية وحرمان القطاع من أي فرص تنموية مما أدى إلى ارتفاع نسبة البطالة والفقر.

وأضاف البياري إن الحركة العمالية الفلسطينية ممثلة بالاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين مصرة على إعادة تنظيم وهيكلة صفوفها وتفعيل النقابات العامة الوطنية المنضوية تحت لواء الاتحاد.

يذكر أن البيان الصادر عن اجتماع القاهرة أكد على العمل بروح الفريق الواحد داخل مختلف هيئات ومؤسسات الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، حسب قوانين وأنظمة الاتحاد, كما اتفق المجتمعون على توحيد النظام والعمل الإداري والمالي للاتحاد وإنشاء صندوق مركزي واحد وتشكيل لجنة مالية موحدة.

وأكد البيان الختامي للاجتماع انه سيتم تنظيمه بشكل دوري لمتابعة الانجازات ومعالجة الخلل والثغرات التي تعترض طريق وحدة الاتحاد بين شقي الوطن.