وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة إسعاف أولي لمجموعة من ضباط وأفراد الارتباط العسكري بقلقيلية

نشر بتاريخ: 15/01/2012 ( آخر تحديث: 15/01/2012 الساعة: 15:11 )
قلقيلية - معا - نظمت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني- فرع قلقيلية بالتعاون مع التوجيه السياسي اليوم الأحد ورشة عمل تثقيفية حول الاسعاف الأولي لمجموعة من ضباط وأفراد الارتباط العسكري الفلسطيني.

الورشة التي نظمت في مقر الجمعية وحضرها مدير التوجيه السياسي في محافظة قلقيلية المقدم رباح زيدان، ومفوض الأمن الوطني في المحافظة الرائد خالد المدني، ومدير الهلال الأحمر بقلقيلية فيصل أبو صالح، ومدير مركز الاسعاف والطوارئ منذر نزال، استمرت لأكثر من ساعة ونصف تطرق خلالها ضابط الاسعاف احمد عويصات إلى موضوعات في الاسعاف الأولي تهم المشاركين، منها: مبادئ عامة في الاسعاف الأولي والرقم المجاني 101 وكيفية التعامل معه وإخراج الأجسام الغريبة من مجرى التنفس والجروح وغيرها من الموضوعات.

وقالت الجمعية أن هذه الورشة هي واحدة من سلسلة ورش تثقيفية تم الاتفاق عليها مع التوجيه السياسي تستهدف ضباط وأفراد من الارتباط العسكري والأمن الوطني وتتناول موضوعات متعددة منها الاسعاف الأولي والكوارث والحركة الدولية للهلال الأحمر والصليب الأحمر.

من جانبه قال المقدم رباح زيدان مدير التوجيه السياسي في المحافظة أن هناك سعي دائم للتشبيك والتعاون مع مختلف مؤسسات المجتمع المحلي لتنظيم ورش توعية ونشاطات مختلفة تستهدف ضباط وأفراد من الأجهزة الأمنية في مجالات متعددة.