وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجدلاني يبدأ زيارة رسمية للجزائر لبحث سبل التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 15/01/2012 ( آخر تحديث: 15/01/2012 الساعة: 17:23 )
رام الله- معا- يبدأ وزير الزراعة بالوكالة د. احمد مجدلاني، اليوم الاحد، زيارة رسمية الى الجزائر، لبحث سبل التعاون المشترك بين وزارة الزراعة الفلسطينية ونظيرتها الجزائرية، وتفعيل الاتفاقية الزراعية الموقعة بين الطرفين.

وسيلتقي المجدلاني بوزير الفلاحة والتنمية الريفية بالجمهورية الجزائرية د. رشيد بن عيسى لاطلاعه على واقع القطاع الزراعي في الاراضي الفلسطينية، وابرز التحديات التي تواجه هذا القطاع في ظل استمرار الاحتلال والاعتداءات المتواصلة على المزارعين الفلسطينيين من قبل المستوطنين.

وتهدف الزيارة ايضا لتقوية علاقات التعاون بين البلدين في الميدان الزراعي، وخاصة فيما يتعلق بالمعدات والتقنيات الزراعية الحديثة المستخدمة في زراعة المحاصيل الحقلية والثروة الحيوانية، وتبادل الخبرات في مجال الارشاد الزراعي والتدريب والتعليم الزراعي، والتوصل لآلية اعداد سياسة الارشاد الزراعي بما ينسجم مع احتياجات مختلف فئات المزارعين، والاقراض الزراعي، وموضوعات زراعية اخرى ذات اهمية من شأنها النهوض بواقع الزراعة في فلسطين.

ويرافق الوزير المجدلاني في جولته وفد رفيع المستوى من وزارة الزراعة يضم، مستشار الوزير د. ناصر الجاغوب ومدير عام التسويق هاني البزرة، ومدير عام الارشاد ابراهيم قطيشات والمستثمرون واصحاب الشركات الزراعية.