وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الدائرة الهندسية في بلدية نابلس تصدر تقرير انجازاتها

نشر بتاريخ: 16/01/2012 ( آخر تحديث: 16/01/2012 الساعة: 12:12 )
نابلس - معا - أصدرت الدائرة الهندسية التابعة لبلدية نابلس تقرير الانجازات للفترة ما بين 15/11/2011 ولغاية 31/12/2011 والذي احتوى على عدد كبير من الانجازات في المجالات الهندسية المختلفة، فعلى صعيد أكبر المشاريع التي تنفذ حاليا فهي انشاء المدرج الغربي للملعب البلدي والتي وصلت نسبة الانجاز في هذا المشروع الى 85%، اما مشروع بناء مخازن ومكاتب في أرض استيتة فقد بلغت نسبة الانجاز فيه 40% علما ان البلدية قد أجرت مزادا علنيا لتشغيل مخازن البناية.

وفي مجال الجدران الاستنادية فقد انهت الدائرة الهندسية عدد منها في مواقع مختلفة من المدينة مثل منطقة مستشفى الاتحاد وأسكان المهندسين وخلف خزان مياه عصيرة وشارع عمان، والعمل قائم ايضا على عدد من الجدران في مناطق اخرى مثل خلة الايمان ومقابل مدرسة الطيبي، علما ان مشاريع الجدارن الاستنادية ممولة من قبل الصندوق العربي.

وقد شهد قطاع بناء الادراج تطورا ملموسا في الفترة الاخيرة حيث تم الانتهاء من انشاء 7 ادراج جديدة في مناطق متفرقة من المدينة توزعت جنوب غرب المدينة في شارع التعاون وابو عبيدة والمخفية، بالاضافة الى منطقة الضاحية وشارع عصيرة وبليبوس الاوسط، كما قامت الدائرة باعمال صيانة للادراج في مناطق مختلفة مثل الجبل الشمالي ورأس العين وغيرها.

ويحتوي التقرير أيضا على عدد من المشاريع المنتهية مثل أعمال صيانة في عدة مدارس منها فهمي الصيفي و سمير عبد الهادي وبنات نابلس، كما قامت الدائرة بانجاز عدد من مشاريع صيانة الارصفة وجزر الشوارع في عدة مواقع.

ويفرد التقرير بندا جديدا للمشاريع المقترحة الذي ينوي طرحها في الفترة القادمة مثل مشروع انارة الملعب البلدي وترميم عدد من المنازل في البلدة القديمة بالاضافة الى استكمال بناء عدد من الادراج والجدران الاستنادية في عدة مناطق.

ويختتم التقرير بقائمة من المشاريع الاستراتيجية التنموية لمدينة نابلس والذي سيجري العمل على تنفيذها مستقبلا منها اعادة تاهيل المدخل الغربي للمدينة وبناء قاعات رياضية متعددة الاغراض وانشاء مسلخ الدواجن واستكمال وفتح وتعبيد الطرق الدائرية حول المدينة، وانشاء المركز الثقافي والمنطقة الحرفية وأرض المعارض، ونفق المشاه امام المشتشفى الوطني.