وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بحث سبل التعاون بين الدفاع المدني وبلدية الخضر

نشر بتاريخ: 16/01/2012 ( آخر تحديث: 16/01/2012 الساعة: 13:02 )
بيت لحم -معا- عقدت مديرية الدفاع المدني في محافظة بيت لحم اجتماعاً في بلدية الخضر لبحث سبل التعاون وتطبيق اشتراطات الوقاية والسلامة والتسلح بعلوم الدفاع المدني النظرية وتطبيقاتها العملية.

وفي تقرير لإدارة العلاقات العامة الإنسانية في الدفاع المدني أن مدير الفاع المدني في محافظة بيت لحم الرائد رائد جوابرة ومدير التدرييب والعلاقات العامة النقيب شوكت سعادة عقدوا اجتماعا مع رئيس بلدية الخضر رمزي صلاح ومسؤول قسم الصحة إبراهيم محمود في مبنى بلدية الخضر.

فقد تم التباحث والتشاور حول آلية التعاون المشترك وتسهيل عمل طواقم السلامة العامة وإمداد الدفاع المدني بكشف عن المصانع والمنشآت والمحلات المسجلة لديهم والمستودعات والأماكن التي تشكل خطورة سواء في إمتلاك أي مواد بحاجة لإهتمام ومتابعة أو تخزين وتكديس مواد يومية في الخضر.

فمن جهته رحب رئيس بلدية الخضر بالوفد الضيف مبديا استعداد البلدية للتعاون التام وتسهيل عمل فرق طواقم السلامة العامة ومن ثم التعاون المشترك بين الدفاع المدني والبلدية وتحدث عن أهمية السلامة العامة في المنشأة والتدريب المجتمعي للمواطنين بمختلف الشرائح.

وتطرق جوابرة لأهمية السلامة العامة بجميع المنشآت والعمل على تطبيق إجراءات السلامة العامة فيها وذلك استنادا لقانون الدفاع المدني واللوائح التنفيذية المعمول بها، فعند الإلتزام بمتطلبات وإشتراطات الوقاية والسلامة في المنشآت والمحلات والمشاغل تحد من الخسائر وتمنع وقوع وتكرار للحوادث وتحافظ على سلامة المال والممتلكات وحتى سلامة الأشخاص.

كما تطرق إلى أهمية تكوين فرق للمتطوعين في البلدة ومن ثم عقد دورات توعية لربات المنازل بالتنسيق مع الجمعيات النسوية وهذا لرفع الاستعداد الداخلي لمواجهة أي خطر قد ينشأ.